الخميس 12 Sep / September 2024

قتلى وجرحى وانهيارات أرضية.. زلزال قوي يهز الفلبين

قتلى وجرحى وانهيارات أرضية.. زلزال قوي يهز الفلبين

شارك القصة

ألحق الزلزال الذي بلغت شدته 7,1 درجة أضرارًا بمبان تراثية في مدينة فيجان
ألحق الزلزال الذي بلغت شدته 7,1 درجة أضرارًا بمبان تراثية في مدينة فيجان - غيتي
قتل 4 أشخاص على الأقل وتضرر عدد من المباني في إقليم أبرا الشمالي، إثر زلزال قوي بلغت شدته 7,1 درجة ضرب جزيرة لوزون الفلبينية.

أسفر زلزال قوي بلغت شدته 7,1 درجة ضرب جزيرة لوزون الفلبينية عن مقتل 4 أشخاص على الاقل وجرح آخرين، وإلحاق أضرار بمبان في إقليم أبرا الشمالي، كما نجمت عنه هزات قوية في العاصمة مانيلا.

وأفاد وزير الداخلية الفلبيني بنيامين أبالوس في مؤتمر صحفي بثه التلفزيون اليوم الأربعاء بأن الزلزال الذي وقع على بعد حوالي 11 كيلومترًا جنوب شرقي بلدة دولوريس أسفر عن مقتل أربعة أشخاص وإصابة 60 آخرين.

من جهته، قال الرئيس فرديناند ماركوس جونيور على فيسبوك: "على الرغم من التقارير المحزنة عن الأضرار التي سببها الزلزال، فإننا نضمن استجابة سريعة للمحتاجين والمتضررين من هذه الكارثة".

وضرب الزلزال منطقة قريبة من المعقل السياسي لعائلة ماركوس.

وقال مسؤولون إنه تم إخلاء مستشفى في إقليم أبرا بعد انهيار المبنى جزئيًا، لكن لم ترد أنباء عن وقوع إصابات هناك.

ونشرت بيرنوس صورًا لمستشفى أبرا أظهرت فجوة في واجهته.

وقالت روفيلين فيلامور رئيسة بلدية لاجانجيلانج في مقاطعة أبرا: "ما زلنا نواجه توابع للزلزال. تلقينا تقارير عن أضرار بمنازل".

بدوره، أفاد ريناتو سوليدوم، مدير وكالة رصد الزلازل الحكومية، لمحطة (دي.زد.آر.إتش) الإذاعية أنه من المتوقع حدوث توابع قوية.

وقال: "ينصب الاهتمام على أبرا والأقاليم المجاورة. هذا زلزال كبير"، مضيفًا أنه تم الإبلاغ عن انهيارات أرضية في بعض أجزاء أبرا، لا سيما في بلدة مانابو.

وألحق الزلزال أضرارًا بمبان تراثية في مدينة فيجان، المعروفة بفن العمارة من عهد الاستعمار الإسباني، على ساحل لوزون الغربي.

كما شعر الناس بالزلزال في العاصمة مانيلا حيث تم إخلاء العديد من المباني، وتوقفت خدمات مترو الأنفاق في المدينة.

تابع القراءة
المصادر:
رويترز
Close