الثلاثاء 3 Sep / September 2024

قصة نجاة معجزة.. طفل يعض أفعى كوبرا ويقتلها في الهند

قصة نجاة معجزة.. طفل يعض أفعى كوبرا ويقتلها في الهند

شارك القصة

تقرير (أرشيفي) يتناول قصة رجل قضم رأس أفعى في الهند (الصورة: غيتي)
تعرض طفل يبلغ ثمانية أعوام لهجوم من قبل أفعى كوبرا في قرية باندارباد النائية في منطقة تشهاتيسجاره بوسط الهند.

قتل صبي هندي يبلغ من العمر ثماني سنوات أفعى كوبرا كانت تلتف حول ذراعه وتغرز أنيابها في جلده؛ عن طريق عضه في قصة نجاة معجزة.

وتعرض الصبي، المعروف باسم ديباك، لهجوم من قبل ثعبان في قرية باندارباد النائية في منطقة تشهاتيسجاره بوسط الهند يوم الإثنين، حسبما أفادت تقارير إعلامية.

وأمسكت الأفعى بالطفل بينما كان يلعب خارج منزل عائلته ولدغت ذراعه. ولم يستطع التخلص من الأفعى، فهاجمها بعضة وأغرق أسنانه فيها بشراسة، ونجح في قتلها.

وقال ديباك لصحيفة "ذا نيو إنديان إكبرس": "التفت الأفعى حول يدي وعضتني كنت أشعر بألم شديد. ولأن الأفعى لم تتحرك حاولت التخلص منها فعضضتها بشدة مرتين. حدث كل ذلك في ومضة".

ونُقل الصبي إلى مركز طبي قريب حيث ظل تحت المراقبة للتأكد من تعافيه بنجاح. ووجد الأطباء أنه تعرض لـ "لدغة جافة"، أي أن الكوبرا لم تطلق أي سم.

وهذه ليست الحادثة الأولى من نوعها، فعام 2018، ذكرت تقارير صحفية أن مزارعًا في شمالي الهند قضم رأس ثعبان انتقامًا منه بعد أن عضه، وقال الرجل لقرويين إنه كان يرعى ماشيته في الحقول عندما عضه الثعبان. وهو ما جعله يستشيط غضبًا فقام بمضغ رأسه ثم بصقها.

وتعد الوفيات بلدغات الأفاعي شائعة للغاية في الهند، حيث كشفت دراسة نُشرت الأسبوع الماضي أن من بين 63000 شخص يُقدر أنهم ماتوا من لدغات الأفاعي في عام 2019، قُتل 51000 شخص في الهند.

تابع القراءة
المصادر:
العربي- ترجمات
Close