الخميس 19 Sep / September 2024

قصف إسرائيلي عنيف على جنوب لبنان..حزب الله ينعى عنصرين

قصف إسرائيلي عنيف على جنوب لبنان..حزب الله ينعى عنصرين

شارك القصة

 الاحتلال يشن سلسلة غارات عنيفة على بلدات جنوب لبنان - رويترز
الاحتلال يشن سلسلة غارات عنيفة على بلدات جنوب لبنان - رويترز
تشهد الجبهة اللبنانية تصعيدًا ملحوظًا بين إسرائيل وحزب الله، حيث شن الاحتلال سلسلة غارات هي الأعنف على قرى وبلدات في جنوب لبنان.

أعلن حزب الله اللبناني اليوم الأربعاء، استشهاد عنصرين تابعين له في المواجهات مع إسرائيل جنوب لبنان، ما يرفع حصيلة شهدائه إلى 117 منذ 8 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

فقد نعى الحزب في بيانين منفصلين حسن علي إبراهيم من بلدة بليدا الجنوبية، ووسام حيدر مرتضى من بلدة عيتا الجبل الجنوبية أيضًا.

غارات عنيفة على جنوب لبنان

أما ميدانيًا، فقد أغارت طائرات الاحتلال الإسرائيلي اليوم على عدد من المناطق وأهداف تابعة لـ"حزب الله" جنوبي لبنان، أبرزها في عيتا الشعب وراميا.

ووصف مراسل "العربي" من جنوب لبنان علي رباح الأوضاع الراهنة على الجبهة اللبنانية بـ"اليوم الساخن"، حيث شنت المقاتلات الحربية الإسرائيلية منذ ساعات الصباح الباكر سلسلة من الغارات، بينها 3 على أقل استهدفت بلدتي عيتا الشعب وراميا في القطاع الأوسط.

ويردف رباح: "نحن نرى سحب الدخان الكثيف حتى هذه اللحظة، ما يتيح التخمين بأن الصواريخ كانت كبيرة وثقيلة، وأن الغارات كانت عنيفة".

بدوره، نشر المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي على "إكس" بيانًا ذكر فيه أن "طائرات لسلاح الجو أغارت على سلسة أهداف لحزب الله من بينها بنى تحتية إلى جانب مواقع عسكرية عمل منها عناصر من الحزب".

من جانبها، أفادت وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية، أن الطيران الحربي الإسرائيلي أغار على المنطقة الحرجية الواقعة بين بلدتي عين إبل وبنت جبيل جنوب البلاد.

كما تعرّضت أطراف بلدة الناقورة أيضًا لقصف مدفعي إسرائيلي، وفق الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية.

الليلة الأعنف من القصف 

وتأتي هذه الغارات، بعد استهدافات ليلية عنيفة خاصة على القطاعين الأوسط والغربي، حيث أشار مراسل "العربي" إلى أن القصف الإسرائيلي ليل أمس على طول الشريط الحدودي بين لبنان وفلسطين المحتلة، وصف بالأعنف منذ عدوان يوليو/ تموز 2006.

ويوضح رباح في هذا الإطار أن "معظم القرى في القطاعين الشرقي والأوسط تعرضت للقصف ليس فقط على الأطراف، إذ طالت القذائف الإسرائيلية ومنها الفوسفورية داخل البلدات فيما استهدفت المسيّرات عددًا من المنازل".

كذلك تحدث مراسل "العربي" عن أن ليلة أمس شهدت من حيث كثافة النيران ساعات طويلة ومتواصلة من القصف، "وهذا المشهد لا يشبه المشاهد التي اعتدنا عليها في الأيام القليلة الماضية".

كما لفت مراسلنا إلى سقوط 5 شهداء للمقاومة في الغارات الإسرائيلية يوم أمس 4 منهم تابعين لـ"حزب الله"، بالإضافة إلى استشهاد مدني بغارة من مسيرة استهدفت دراجته النارية.

تابع القراءة
المصادر:
العربي - وكالات
تغطية خاصة
Close