Skip to main content

قصف على الخيام وعيتا الشعب.. حزب الله يستهدف مواقع إسرائيلية بالجليل

الأربعاء 4 سبتمبر 2024
أشارت إذاعة الجيش الإسرائيلي إلى سقوط 5 صواريخ في مناطق مفتوحة بكريات شمونة أطلقت من لبنان- الأناضول

أصيب شخصان بجروح جراء غارة إسرائيلية على بلدة الخيام جنوب لبنان، بالتزامن مع قصف متواصل على مناطق أخرى. 

وقالت وزارة الصحة اللبنانية في بيان إن "غارة العدو الإسرائيلي على بلدة الخيام، أدت إلى إصابة شخصين بجروح احتاجا الدخول لمستشفى مرجعيون الحكومي لإتمام العلاج".

وأفادت الوكالة الوطنية للإعلام باستهداف الطيران المسّير الإسرائيلي صباحًا الأطراف الشرقية لبلدة عيتا الشعب بعد أن أطلق صاروخين بعد منتصف الليل، على حي الرجم في البلدة.

كما أغار الطيران الحربي الإسرائيلي بعد منتصف الليل، على الأودية والجرود المجاورة لبلدتي زبقين وياطر في القطاع الغربي، بحسب الوكالة. 

وذكرت أن طيران الاستطلاع والمسّير كثّفا من تحليقهما فوق قرى القطاعين الغربي والأوسط حتى ساعات الصباح الأولى.

حزب الله يستهدف بيت هلل وديشون

في المقابل، أعلن حزب الله أنه قصف بصليات من صواريخ الكاتيوشا مقر قيادة كتيبة السهل في ثكنة بيت هلل ومرابض مدفعية الاحتلال في ديشون.  

وأفادت القناة 14 الإسرائيلية ببلاغات أولية بشأن إصابة شخصين بعد سقوط صاروخ على ديشون في الجليل الأعلى، قبل أن تتراجع عن الخبر، بحسب مراسل التلفزيون العربي في القدس أحمد جرادات. 

وأشار مراسلنا إلى تفعيل صفارات الإنذار في أكثر من 12 منطقة في الجليل الأعلى من بينها مدينة كريات شمونة. ولفت إلى رصد رشقات صاروخية أُطلقت على ثلاث دفعات من لبنان باتجاه الجليل الأعلى. 

وجاء إطلاق الصواريخ بعد تحذيرات أطلقها المجلس الإقليمي للجليل الأعلى حيث طلب من سكان غالبية المناطق في إصبع الجليل بالبقاء قرب الملاجئ وعدم الحركة إلّا للضرورة.

ومن جهتها، أشارت إذاعة الجيش الإسرائيلي إلى سقوط 5 صواريخ في مناطق مفتوحة بكريات شمونة أطلقت من لبنان، فيما أعلن الجيش الإسرائيلي أنه رصد إطلاق 60 صاروخًا من لبنان نحو المناطق الشمالية منذ صباح اليوم. 

المصادر:
التلفزيون العربي- وكالات
شارك القصة