الخميس 5 Sep / September 2024

قصف على جنوب لبنان.. حزب الله يهاجم موقعين للجيش الإسرائيلي

قصف على جنوب لبنان.. حزب الله يهاجم موقعين للجيش الإسرائيلي

شارك القصة

أطلق جيش الاحتلال نيران رشاشاته الثقيلة على قرى في جنوب لبنان - غيتي
أطلق جيش الاحتلال نيران رشاشاته الثقيلة على قرى في جنوب لبنان - غيتي
أطلق الجيش الإسرائيلي نيران رشاشاته الثقيلة باتجاه الأحراج المتاخمة لبلدتي رامية وعيتا الشعب في القطاع الأوسط جنوبي لبنان.

نجا عناصر من الجيش اللبناني اليوم الجمعة بعد استهداف آليتهم من قبل الجيش الإسرائيلي جنوبي البلاد، فيما أعلن حزب الله استهدافه موقعين عسكريين شمالي الأراضي الفلسطينية المحتلة بأسلحة صاروخية.

ومنذ 8 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، تتبادل فصائل لبنانية وفلسطينية في لبنان أبرزها حزب الله قصفًا يوميًا مع الجيش الإسرائيلي، بالتوازي مع عدوان هذا الأخير على غزة، زادت حدته في الآونة الأخيرة ما أثار مخاوف من اندلاع حرب شاملة.

إسرائيل تستهدف آلية للجيش اللبناني

في التفاصيل، أفاد مراسل التلفزيون العربي رامز القاضي من جنوب لبنان، بأن موقع الغجر الإسرائيلي أطلق النار مباشرة على آلية للجيش اللبناني من نوع "هامفي" بداخلها عدد من الجنود اللبناني أثناء مرورهم في منطقة الوزاني.

وأضاف أن الآلية أُصيبت بأربع رصاصات، من دون وقوع إصابات في صفوف الجنود اللبنانيين.

من جهتها، قالت وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية: إن الطيران الحربي الإسرائيلي "خرق جدار الصوت على دفعتين، في أجواء كسروان في جبل لبنان (وسط)".

كما خرق الطيران الإسرائيلي جدار الصوت في أجواء الساحل الجبيلي، وصولًا إلى الأجواء الشمالية في طرابلس والكورة والمتن، وفق الوكالة.

وأفادت الوكالة بأن إسرائيل "أطلقت ليلًا وحتى ساعات الصباح الأولى قنابل مضيئة فوق القرى الحدودية المتاخمة للخط الأزرق (جنوب)".

كما أطلق الجيش نيران رشاشاته الثقيلة باتجاه الأحراج المتاخمة لبلدتي رامية وعيتا الشعب في القطاع الأوسط.

وأوضحت الوكالة أن الطيران الاستطلاعي الإسرائيلي استمر بالتحليق فوق قرى قضائَي صور وبنت جبيل جنوب لبنان.

حزب الله يقصف مواقع للاحتلال

في غضون ذلك، أعلن حزب الله استهدافه مجموعة من جنود الاحتلال أثناء قيامها بأعمال التحصين والتدشيم في محيط موقع حانيتا الإسرائيلي بالأسلحة الصاروخية.

وفي بيان آخر، قال الحزب: إن عناصره استهدفوا "التجهيزات التجسسية في المركز المستحدث لطواقم الجمع الحربي والاستطلاع في مستعمرة المطلة بالصواريخ الموجهة، وأصابوها إصابة مباشرة ما أدّى إلى تدميرها".

وأوضح أن الاستهداف يأتي "دعمًا لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادًا لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌‌‌‏والشريفة".

إلى ذلك، أفادت القناة "12" العبرية بأن مبنيين تضررا وانقطعت الكهرباء في مستوطنة "المطلة" اليوم الجمعة، إثر إطلاق صواريخ مضادة للدروع من لبنان،

من جهته، قال الجيش الإسرائيلي في منشور على منصة "إكس": "بعد التحذيرات التي تم تفعيلها في (مستوطنة) أداميت، تم رصد صاروخ واحد اجتاز الأراضي اللبنانية وسقط في منطقة مفتوحة، ولا توجد إصابات".

وفيما لم يحدد الجيش الجهة المسؤولة عن إطلاق الصاروخ، قال إن انطلاق صافرات الإنذار في بلدة "أفيفيم" كان نتيجة "تحذير خاطئ".

ومنذ ساعات الصباح، دوّت صافرات الإنذار في عدد من المستوطنات الإسرائيلية الشمالية القريبة من حدود لبنان الجنوبية.

تابع القراءة
المصادر:
التلفزيون العربي - وكالات
تغطية خاصة
Close