السبت 5 أكتوبر / October 2024

غارة على مركبة وخيام نازحين.. أكثر من 15 شهيدًا بخانيونس في أقل من ساعة

غارة على مركبة وخيام نازحين.. أكثر من 15 شهيدًا بخانيونس في أقل من ساعة

شارك القصة

استهدفت غارة إسرائيلية مركبة مدنية في محيط أبراج النمساوي غربي خانيونس بقطاع غزة - غيتي
استهدفت غارة إسرائيلية مركبة مدنية في محيط أبراج النمساوي غربي خانيونس بقطاع غزة - غيتي
تحدث مراسل التلفزيون العربي عن ارتفاع عدد ضحايا المجزرة التي ارتكبها الاحتلال في مدرسة الشجاعية إلى الشرق من مدينة غزة، إلى 9 شهداء.

استهدفت غارة إسرائيلية مركبة مدنية في محيط أبراج النمساوي غربي خانيونس في جنوب قطاع غزة، ما أدى إلى سقوط ستة شهداء. 

وأفاد مراسل التلفزيون العربي في خانيونس أحمد البطة، بأنه في أقل من ساعة سقط اليوم الثلاثاء أكثر من 15 شهيدًا في غارات إسرائيلية على مدينة خانيونس.

وأضاف أن 10 شهداء بينهم أطفال ونساء سقطوا في غارة استهدفت خيمة إلى الجنوب الغربي من خانيونس، وتحديدًا في المواصي؛ وهي منطقة مكتظة بالنازحين.

وذكر أن غارة إسرائيلية أخرى استهدفت مركبة مدنية في محيط أبراج النمساوي إلى الغرب من خانيونس، وقد وصلت جثامين 6 شهداء أشلاء متفحمة ومقطعة إلى مجمع ناصر الطبي.

عمليات تجريف وتدمير

إلى ذلك، تحدث مراسل التلفزيون العربي عن ارتفاع عدد ضحايا المجزرة التي ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي الليلة الماضية في مدرسة الشجاعية إلى الشرق من مدينة غزة، إلى 9 شهداء.

كما استشهد اثنان على الأقل في غارة استهدفت منزلًا في حي الزيتون. 

ولفت مراسلنا إلى أن جيش الاحتلال يواصل إلى جانب غاراته عمليات التجريف وتدمير منازل المواطنين وتدمير محاصيل المزارعين في أراض هي الأوسع في المناطق الشرقية للمدينة، وتغذّي السوق المحلي وترفده بكميات كبيرة من المحاصيل الزراعية. 

وفي سياق متصل، انتشلت طواقم الدفاع المدني الفلسطيني في قطاع غزة اليوم الثلاثاء، جثامين 19 مواطنًا استشهدوا في قصف إسرائيلي استهدف منزلاً شمال شرق خانيونس جنوب القطاع قبل أشهر.

وقال مصدر مسؤول في جهاز الدفاع المدني لوكالة الأناضول، إن طواقم الجهاز "تمكنت من انتشال جثامين 19 شهيدًا من عائلة عبد الغفور من تحت أنقاض منزلها، الذي دمّرته الطائرات الحربية الإسرائيلية قبل عدة أشهر".

وأشار المصدر إلى أن طواقم الدفاع المدني "تواصل أعمال البحث وانتشال جثامين الشهداء من المنزل الكائن في منطقة القرارة شمال شرق خانيونس".

وأفاد بأن "النقص الحاد في المعدات والآليات الثقيلة يعيق عمليات الإنقاذ والبحث وانتشال الضحايا منذ بداية الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة في السابع من أكتوبر/ تشرين الأول 2023".

وبحسب المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، فإن أكثر من 10 آلاف فلسطيني لا زالوا في عداد المفقودين تحت أنقاض المنازل المدمرة.

تابع القراءة
المصادر:
التلفزيون العربي - وكالات
تغطية خاصة
Close