Skip to main content

قصف مدفعي على جنوب لبنان.. حزب الله يستهدف موقع العاصي الإسرائيلي

السبت 13 يناير 2024
قالت وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية إن القوات الإسرائيلية أطلقت قذائف عدة على أطراف حولا وتلة الرويسة والبياض - منصة إكس

تجدّد القصف الإسرائيلي اليوم السبت على قرى وبلدات في جنوب لبنان، فيما أعلن حزب الله استهداف موقع إسرائيلي.

وقالت الوكالة الوطنية للإعلام"، إن القوات الإسرائيلية أطلقت قذائف عدة على أطراف حولا، وتلة الرويسة، والبياض.

كما ذكرت أن جيش الاحتلال أطلق عشرات القذائف المدفعية الثقيلة على أطراف بلدات الناقورة وجبل اللبونة وعلما الشعب وطيرحرفا والضهيرة وعيتا الشعب.

وأشارت إلى تحليق للطيران الاستطلاعي المعادي فوق القرى المتاخمة للخط الأزرق في القطاعين الغربي والأوسط وصولًا حتى مشارف نهر الليطاني صعوًدا إلى مدينة بنت جبيل.

وتحدثت عن إطلاق القنابل المضيئة فوق قضاء صور والساحل البحري وفوق الخط الأزرق.

وأضافت الوكالة أنه بعيد منتصف الليل أطلق الاحتلال الإسرائيلي نيران رشاشاته الثقيلة على أطراف بلدة الضهيرة وبلدة البستان.

من ناحيته، أعلن "حزب الله" في بيان، استهدافه ‌‏‌‌‌موقع العاصي بالأسلحة المناسبة، مشيرًا إلى تحقيقه إصابة مباشرة.

التوتر عند حدود لبنان

ومنذ الثامن من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، تشهد حدود لبنان الجنوبية تصعيدًا مع الجيش الإسرائيلي توازيًا مع عدوان الاحتلال على قطاع غزة، والذي أسفر عن استشهاد أكثر من 23800 فلسطينيًا.

وقد تصاعدت المواجهات على جبهة لبنان، منذ أن اغتالت إسرائيل صالح العاروري، نائب رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" و6 من كوادرها، في غارة جوية على الضاحية الجنوبية لبيروت يوم 2 يناير/ كانون الثاني الجاري.

كما اغتالت إسرائيل القيادي الميداني البارز في "حزب الله" وسام طويل، عبر غارة استهدفت سيارته جنوب لبنان في 9 يناير/ كانون الثاني الجاري.​​​​​​

واعتبر رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي أمس الجمعة، أن الحديث عن تهدئة في لبنان فقط دون وقف سريع لإطلاق النار في غزة "أمر غير منطقي".

وجاء ذلك في مداخلة له مع بدء أول جلسة لمجلس الوزراء في العام الجديد في السراي الحكومي وسط بيروت، وفق بيان لمكتب ميقاتي.

المصادر:
وكالات
شارك القصة