الأحد 27 أكتوبر / October 2024

قصف مربع سكني على رؤوس سكانه.. مجزرة إسرائيلية في بيت لاهيا

قصف مربع سكني على رؤوس سكانه.. مجزرة إسرائيلية في بيت لاهيا

شارك القصة

  المربع السكني المستهدف كان يؤوي عددًا كبيرًا من النازحين في بلدة بيت لاهيا - الأناضول
المربع السكني المستهدف كان يؤوي عددًا كبيرًا من النازحين في بلدة بيت لاهيا - الأناضول
يوجه الفلسطينيون دعوات لبعضهم البعض لمحاولة الوصول للمكان المستهدف في بيت لاهيا والمساعدة في انتشال الجرحى العالقين تحت الأنقاض.

ارتكبت قوات الاحتلال الإسرائيلي مجزرة جديدة مساء السبت بقصفها مربعًا سكنيًا في بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة، مخلفة 30 شهيدًا في حصيلة أولية.

ونقلت وكالة "وفا" الفلسطينية، عن مصادر محلية، قولها إن أكثر من 30 فلسطينيًا، بينهم نساء وأطفال، استشهدوا كما أصيب آخرون في قصف طائرات الاحتلال مربعًا سكنيًا يضم خمسة منازل على الأقل قرب الدوار الغربي في بلدة بيت لاهيا، تعود لعائلات أبو شدق، المصري، وسلمان.

وتواصل قوات الاحتلال منذ الخامس من أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، اجتياحها البري وقصفها العنيف لمناطق مختلفة من محافظة شمال غزة بالتزامن مع استمرار مساعيها لإفراغ المنطقة من ساكنيها عبر الإخلاء والتهجير القسري.

بدورها أشارت قناة "الأقصى" المحلية، إلى أن "المدنيين الفلسطينيين يوجهون دعوات لبعضهم البعض لمحاولة الوصول للمكان والمساعدة في انتشال الجرحى والبحث تحت الأنقاض"، في ظل توقف عمل طواقم الدفاع المدني هناك.

ولفتت القناة، إلى وجود عدد كبير من المفقودين في المربع السكني الذي كان يؤوي عددًا كبيرًا من النازحين، بسبب اشتداد العدوان على الشمال.

وفي وقت سابق اليوم، قصفت طائرات الاحتلال المسيّرة محيط مدرسة الفاخورة شمال مدينة غزة، ما أدى لاستشهاد فلسطينيين اثنين، كما أطلقت طائرات الاحتلال المروحية نيران رشاشاتها الثقيلة تجاه المناطق الجنوبية للمدينة.

حماس: جريمة وحشية جديدة

في غضون ذلك، قالت حركة "حماس"، مساء السبت، إن الجيش الإسرائيلي ارتكب جريمة "وحشية" جديدة بقصف مربع سكني مأهول على رؤوس العشرات من ساكنيه في بلدة بيت لاهيا.

وأضافت الحركة، في بيان: "الجريمة الوحشية التي نفّذها جيش الاحتلال الإرهابي في بيت لاهيا شمالي قطاع غزة، باستهدافه مربعًا سكنيًا يضم 5 منازل مكتظة بالعشرات من المواطنين، وتسويتها بالأرض على رؤوس من فيها، هو تجسيدٌ لصورة من أبشع صور الإبادة والتهجير القسري التي عرفها العصر الحديث".

وشدّدت الحركة على أن هذه الجريمة "استمرار لسلسلة المجازر المتواصلة بحق شعبنا في شمال قطاع غزة، دون أن يحرّك العالم ساكنًا لوقفها".

وحمّلت الحركة "واشنطن والعواصم المتواطئة مع جرائم الاحتلال المسؤولية عن استمرار المجازر والإبادة في شمال قطاع غزة".

وفي وقت سابق السبت، أعلنت وزارة الصحة في غزة ارتفاع حصيلة الشهداء في القطاع إلى 42924، غالبيتهم من الأطفال والنساء، منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي في السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، فيما بلغت حصيلة الإصابات 100833.

تابع القراءة
المصادر:
وكالات
تغطية خاصة
Close