الأحد 1 Sep / September 2024

قطر تضمن ميدالية.. الذهبية العربية الأولى بألعاب آسيا من نصيب الإمارات

قطر تضمن ميدالية.. الذهبية العربية الأولى بألعاب آسيا من نصيب الإمارات

شارك القصة

العربي يرصد التفاعل مع المشاركة العربية بدورة الألعاب الآسيوية (الصورة تويتر)
حملت منافسات اليوم في دورة الألعاب الآسيوية تفوقًا عربيًا في لعبة الجودو التي حصدت فيها دول عربية أكثر من ميدالية.

أحرزت الإمارات أولى ميداليات العرب الذهبية، اليوم الثلاثاء، في دورة الألعاب الأولمبية الآسيوية المقامة في هانغو الصينية، والمستمرة حتى 8 أكتوبر/ تشرين الأول المقبل. 

وجاءت ذهبية الإمارات، في لعبة الجودو، حيث حل عمر ماغوميدومارف (22 عامًا)، أولاً في منافسات فئة ما فوق وزن 100 كيلوغرام، بتغلبه على الطاجيكستاني تيمور رحيموف.

تفوق في الجودو

ورفعت الإمارات غلتها في" آسياد هانغجو" إلى 5 ميداليات جاءت جميعها في الجودو، بعد نيلها برونزيتين اليوم أيضًا، وبرونزية وفضية يوم الأحد. 

وفي الجودو كذلك، تمكن لبنان من انتزاع أول ميداليته عن طريق اللاعب كارامنوب ساغايبوف وذلك في منافسات فئة 90 كيلوغرامًا، وهي أول ميدالية للبنان في الألعاب الآسيوية، بعد أن تفوق على منافسه المونغولي، ألنتاباغانا غالنتولغا،

وفي منافسات الجودو أيضًا، حصد الإماراتي، غريغوريان أرام، الميدالية البرونزية في وزن أقل من 90 كلغ، فيما تمكن لاعب التايكواندو الأردني زيد الحلواني من رفع غلة الميداليات العربية، بإحرازه برونزية وزن تحت 63 كلغ، عقب خسارته أمام الإيراني علي رضا حسين بور صفر-2 في نصف النهائي.

ثنائي كرة الشاطىء القطري يقترب من ميدالية جديدة للعرب - قنا
ثنائي كرة الشاطىء القطري يقترب من ميدالية جديدة للعرب - قنا

المنتخب القطري

وضمن المنتخب القطري بلعبة الكرة الشاطئية، الميدالية الفضية على الأقل، بعد أن واصل عروضه المميزة، وبلغ مباراة المنافسة على الميدالية الذهبية، إثر تجاوزه ثنائي كازاخستان في مواجهة الدور نصف النهائي (21-19 و21-19).

وضرب المنتخب القطري، المتوّج ببرونزية أولمبياد طوكيو، موعدًا الخميس مع المنتخب الصيني والمُكون من الثنائي، وو جياشين وموتايلبيو أبودوهاليكيجيانغ، بحثاً عن الاحتفاظ بالميدالية الذهبية التي نالها في دورة الألعاب الآسيوية السابقة في إندونيسيا عام 2018.

وأكد محمد سالم الكواري رئيس بعثة منتخب قطر للكرة الشاطئية أن الفريق كان عند حسن الظن وأدى بشكل قوي خلال البطولة واستحق التأهل، من خلال النجمين  أحمد تيجان وشريف يونس.

وكان يوسف الشملان قد منح الكويت أول ميدالية برونزية بتاريخها في المبارزة ضمن الألعاب الآسيوية، وهي الأولى للكويت على مستوى اللعبة منذ انطلاق مشاركتها في 1974.

وافتتحت دورة الألعاب الآسيوية يوم السبت المنصرم، بمشاركة رياضيين من 11 دولة عربية.

تابع القراءة
المصادر:
وكالات