السبت 7 Sep / September 2024

"قلبي معهم".. موقف مؤثر لبائع خضار مصري تجاه أهل غزة

"قلبي معهم".. موقف مؤثر لبائع خضار مصري تجاه أهل غزة

شارك القصة

خطف الموقف الإنساني لبائع الخضار المصري أنظار عدد كبير من رواد مواقع التواصل معبرين عن احترامهم له وإعجابهم بما قام به
خطف الموقف الإنساني لبائع الخضار المصري أنظار عدد كبير من رواد مواقع التواصل الذين عبروا عن احترامهم له وإعجابهم بما قام به
قام بائع خضار مصري برمي مجموعات من فاكهة البرتقال على شاحنات متجهة إلى غزة علها تسد رمق طفل أو عجوز في ظل المجاعة التي يشهدها القطاع.

تداول رواد وسائل التواصل الاجتماعي مقطعًا مصورًا يظهر بائع خضار مصريًا، وهو يلقي بما تيسر لديه من حبات فاكهة البرتقال نحو شاحنات مساعدات تتجه نحو قطاع غزة الذي يواجه عدوانًا إسرائيليًا منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

واعتبر ناشطون على مواقع التواصل أن ما قام به بائع الخضار المصري في منطقة الحوامدية بمحافظة الجيزة، يعبر عن معدن الشعبين المصري والعربي.

موقف مؤثر لبائع خضار مصري تجاه أهل غزة

وكان ربيع أبو حسن الفاكهاني، وهو بائع خضار من قنا بمحافظة بني سويف في مصر، يجلس كعادته كل صباح بجوار سلال البرتقال التي ينوي بيعها ليحصل على قوته اليومي، لكنه تفاجأ بمرور شاحنات محملة بمواد إغاثية إلى غزة.

وبمجرد سماعه بتوجه هذه الشاحنات إلى قطاع غزة، قام الفاكهاني بشكل عفوي برمي مجموعات من فاكهة البرتقال على الشاحنات علها تسد رمق طفل أو عجوز في ظل المجاعة التي تشهدها غزة، بسبب التعنت الإسرائيلي في إغلاق المعابر ومنع مرور المساعدات.

وانتشر المقطع المصور على وسائل التواصل الاجتماعي ما دفع بجمعيات تعنى بالشؤون الإنسانية إلى إجراء مقابلة مع بائع الخضار، وسؤاله عن سبب رد فعله، ليجيب: "قلبي مع هؤلاء الناس الذين يُقتلون ويموتون جوعًا في غزة".

وخطف الموقف الإنساني لبائع الخضار المصري أنظار عدد كبير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي وقلوبهم أيضًا في كل أنحاء العالم، حيث عبروا عن احترامهم له وإعجابهم بما قام به.

وعبر حسن جمعة عن إعجابه بالرجل، وقال: "ليعلم الجميع أن هذا الرجل الجميل يمثل الشعب المصري بأكمله".

بينما أردف محمد قائلًا: "فعلًا تصرف رائع على بساطته وعفويته، أسأل الله قبول نيته. هذا هو الشعب العربي المسلم شرفه وكرامته ومروءته".

من ناحيته، قال سرجون أكدي: "الصعايدة عمرهم جدعان وأهل للشهامة وللمرجلة، ومعروف عنهم في مصر بالدفاع عن الشرف والكرامة".

وكتبت سلوى: "والله الأصيل أصيل والحر حر مهما دار به الزمن، ومهما أصابه من المحن"، فيما قال سامي النواصرة: "الله يعوضه خيرًا مواقف رجولة وإنسانية".

وكان مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية "أوتشا" أصدر بداية الشهر الجاري بيانًا قال فيه إن عدد شاحنات المساعدات التي تدخل إلى غزة انخفض بعد قرار محكمة العدل الدولية الداعي إلى إيصال المساعدات للمدنيين.

بدورها، أكدت هيئة المعابر في غزة تسجيل تراجع كبير في عدد شاحنات المساعدات التي تدخل إلى القطاع، نظرًا لاستمرار ظاهرة تهجم المستوطنين على الشاحنات، وإغلاق السلطات معبر كرم أبو سالم.

تابع القراءة
المصادر:
العربي
Close