الأربعاء 3 يوليو / يوليو 2024

كأس أمم إفريقيا.. "كاف" ينفي تقارير عن تأجيل البطولة المقررة في المغرب

كأس أمم إفريقيا.. "كاف" ينفي تقارير عن تأجيل البطولة المقررة في المغرب

Changed

تستعد المغرب لاستضافة الكاس القارية للعام المقبل
يستعد المغرب لاستضافة الكأس القارية للعام المقبل- إكس
تدخل الاتحاد الإفريقي لكرة القدم لوضع حد بالنسبة إلى التقارير التي تتحدث عن إمكانية تأجيل كأس الأمم القارية في المغرب عام 2025 مصدرا بيانا حول تلك المسألة.

نفى الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، أمس الأربعاء، التقارير التي تتحدث عن تأجيل بطولة كأس الأمم القارية المنوي إقامتها في المغرب عام 2025. 

وكانت صحيفة "ليكيب" الفرنسية قد تحدثت عن تأجيل محتمل لموعد انطلاق البطولة المقررة في المغرب إلى بداية سنة 2026، بفعل تداخل برمجة المسابقة الإفريقية مع نهائيات كأس العالم للأندية، التي تجرى صيف سنة 2025 في الولايات المتحدة، بمشاركة 32 فريقًا.

لكن "كاف" أوضح في بيانه يوم أمس قائلًا: "التقارير حول كأس أمم إفريقيا 2025 غير صحيحة. واللجنة التنفيذية للاتحاد الأفريقي لكرة القدم (CAF) ستجتمع، وتتناقش، وتتخذ قرارًا بشأن تواريخ البطولة. وبعد ذلك، ستصدر بيانًا رسميًا بشأن هذه المسألة".

"كابوس"

وكان سكرتير الاتحاد الإفريقي، فيرون موسينغو أومبا، قد طرح الفكرة خلال تصريحاته لهيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي"، معتبرًا أن "الكاف" قد ينظم البطولة في أوائل عام 2026 بسبب توقيت كأس العالم للأندية الجديدة.

وقال موسينغو أومبا: "يمكننا إقامة البطولة بعد كأس العالم للأندية، لكن هل هذا جيد لمصلحة اللاعبين الذين خاضوا الموسم بالكامل ثم يسافرون للولايات المتحدة للعب ثم يعودون على الفور للعب في كأس الأمم الإفريقية؟ جدول المباريات كابوس للجميع".

وسيكون لإفريقيا أربعة أندية في كأس العالم للأندية ومن المرجح أن يشارك كثير من لاعبيها في كأس الأمم، لذلك تواجه "كاف" عدة تساؤلات بشأن التداخل الواضح بين البطولتين وضرورة إيجاد حل لهذه المشكلة.

ولم تجرِ بعد قرعة تصفيات كأس إفريقيا المقبلة بين المنتخبات الـ 48 المتبقية، بعد التصفيات الأولية في مارس/ آذار الماضي والتي أتاحت لتشاد وليبيريا وجنوب السودان وإسواتيني بالتأهل إلى هذه المرحلة.

ومن المقرر أن تُقام نسخة العام 2027 من كأس إفريقيا في ثلاث دول هي أوغندا وكينيا وتنزانيا ولكن من الممكن أيضًا أن تؤجل.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close