الأحد 8 Sep / September 2024

كأس ملك إسبانيا.. ريال مدريد يسعى لإحراز لقب "التعويض" أمام أوساسونا

كأس ملك إسبانيا.. ريال مدريد يسعى لإحراز لقب "التعويض" أمام أوساسونا

شارك القصة

لاعبو ريال مدريد خلال مرانهم الأخير على ملعب مدينة إشبيلية
لاعبو ريال مدريد خلال مرانهم الأخير على ملعب مدينة إشبيلية الذي يستضيف النهائي - غيتي
تختتم مباريات كأس ملك إسبانيا اليوم بنهائي يجمع ريال مدريد وأوساسونا الساعي إلى إحراز أول ألقابه النهائية أمام الميرنغي المدجج بخبرة نجومه الكبار.

يأمل فريق ريال مدريد، اليوم السبت، بانتزاع كأس ملك إسبانيا أمام منافسه أوساسونا، حيث يحتضن ملعب لاكارتوخا في مدينة إشبيلية، المباراة النهائية بين الفريقين بحضور العاهل الإسباني فيليب السادس لأول مرة. 

وفيما يمني "الميرنغي" النفس بانتزاع لقب الكأس للمرة الـ20 في تاريخه، يسعى أوساسونا إلى حمل هذا اللقب لأول مرة في تاريخه، بعد أن وصل المباراة النهائية، مطيحًا في طريقه بإشبيلية وأتلتيكو بلباو. 

وما بدا أنه "مزحة" أطلقها المدرب الإيطالي للنادي الملكي، تحول اليوم إلى حقيقة، حيث كان كارلو إنشيلوتي قد مازح مدرب أوساسونا في آخر لقاء جمع الفريقين بالقول: "نلتقي في نهائي الكأس"، وذلك قبل أن يتخطى الفريقين مبارياتهما في ربع النهائي.

ويعول ياغوبا أراساتي مدرب أوساسونا على دفاع فريقه للجم هجوم الريال، الذي يتألق في صفوفه النجم البرازيلي فينيسيوس جونيور، وكريم بنزيما الذي يطمح لإحراز لقب جديد مع "الميرنغي" ليرفع عدد ألقابه إلى 25، ويشارك زميله السابق البرازيلي مارسيليو، صدارة اللاعبين الأكثر إحرازًا للألقاب مع ريال مدريد في تاريخه. 

ويعود إلى صفوف ريال مدريد، النجمين لوكا مورديتش ودايفيد ألابا، بعد إصابة لحقت بهما خلال المباراة السابقة أمام ريال سوسيداد، فيما يستمر غياب الفرنسي ميندي. 

التعويض

ويسعى الريال كذلك إلى التعويض عن اخفاقاته في بطولة الدوري، التي يقترب غريمه برشلونة من إحرازها، في حين يتمسك لاعبو "الميرنغي" بلقبهم في دوري أبطال أوروبا، الذي بلغوا فيه المربع الذهبي، حيث سيواجهون فريق مانشستر سيتي القوي، والمرشح لانتزاع اللقب القاري هذا العام، بالإضافة إلى رد الثأر من الريال الذي أقصاه العام الماضي من المسابقة نفسها.

أنشيلوتي الذي حض لاعبوه على عدم الاندفاع في الاحتفالات بحال إحراز الكأس، قال في مؤتمر الصحفي يوم أمس: "الحقيقة أنه في نهائي الكأس يمكننا إغلاق الدائرة، لدينا تحد جيد ونأمل أن نغلق دائرة الألقاب الستة".

وستكون مباراة اليوم فرصة للاعب المغربي عبد الصمد الزلزولي الذي يقود هجوم أوساسونا، في سعي الفريق تحقيق أول ألقابه المحلية.

تابع القراءة
المصادر:
العربي - وكالات
Close