الخميس 19 Sep / September 2024

"كانت موضوعة داخل هدية".. قتيلان وجريحان بانفجار عبوة في بغداد

"كانت موضوعة داخل هدية".. قتيلان وجريحان بانفجار عبوة في بغداد

شارك القصة

أكدت السلطات الأمنية العراقية أن الحادث في منطقة السلاميات كان جنائيًا وليس إرهابيًا
أكدت السلطات الأمنية العراقية أن الحادث في منطقة السلاميات كان جنائيًا وليس إرهابيًا - غيتي/ أرشيف
أسفر انفجار عبوة عن مقتل شخصين، وهما جندي كان قرب نقطة عسكرية شمال غرب بغداد وفارق الحياة متأثرًا بجروحه في المستشفى" وصاحب عجلة التوك توك.

قُتل شخصان وأُصيب آخران بجروح فجر الثلاثاء في شمال غرب بغداد في انفجار عبوة قرب نقطة عسكرية، على ما أفاد مصدر أمني وكالة "فرانس برس".

بدورها، أكدت السلطات الأمنية العراقية أن "الحادث في منطقة السلاميات كان جنائيًا وليس إرهابيًا".

قتيلان وجريحان في انفجار عبوة

وفي التفاصيل، قال قائد عمليات بغداد الفريق الركن وليد التميمي، وفق ما نقلت وكالة الأنباء العراقية: إن "عبوة كانت موضوعة داخل هدية (علبة) وأُرسلت مع خدمة التوصيل عبر عجلة (توك توك) لمواطن كان ينتظر استلامها قرب نقطة عسكرية"، وقد انفجرت أثناء التسليم.

وأفاد المصدر الأمني لفرانس برس بأن شخصين قُتلا جراء ذلك، وهما "جندي كان قرب النقطة العسكرية وفارق الحياة متأثرًا بجروحه في المستشفى" و"صاحب عجلة الـ"توك توك"".

وأُصيب آخران هما "مدني وعنصر في النقطة العسكرية"، وفق المصدر نفسه.

وأشار التميمي من جهته إلى أن الحادث جاء "على خلفية مشاكل شخصية"، مؤكدًا أن الأجهزة الأمنية شكّلت فريق عمل "لكشف خيوط الجريمة وملاحقة مرتكبيها".

والأسبوع الماضي، قُتل ضابطان وأُصيب 4 جنود في تفجير مركبتهم العسكرية في محافظة كركوك العراقية.

وجاء هذا الهجوم بعد أقل من أسبوع على عملية واسعة النطاق نفذتها قوات الأمن العراقية مع الجيش الأميركي ضد مسلحين متشددين في غرب العراق، حسب وكالة فرانس برس.

وأسفرت الغارة المشتركة في 29 أغسطس/ آب عن مقتل 15 من عناصر تنظيم "الدولة" في مناطق صحراوية في الأنبار، كبرى محافظات العراق والحدودية مع سوريا والأردن والسعودية.

وشهد العراق الذي يسكنه نحو 43 مليون شخص، على مدى عقود حروبًا وعنفًا طائفيًا ومعارك بينها الغزو الأميركي للعراق وسيطرة تنظيم "الدولة" على أجزاء واسعة من البلاد لفترة.

وخلّفت النزاعات مئات الآلاف من القتلى، وانتشرت على مدى سنين أسلحة خفيفة وثقيلة في البلد، حيث تكثر أيضًا الصراعات العشائرية وتصفية الحسابات السياسية.

تابع القراءة
المصادر:
أ ف ب

الدلالات

Close