السبت 7 Sep / September 2024

كمائن وتدمير آليات.. القسام تكشف خسائر الاحتلال الحقيقية بغزة

كمائن وتدمير آليات.. القسام تكشف خسائر الاحتلال الحقيقية بغزة

شارك القصة

أعلنت "القسّام" تدمير مبنى تتحصّن فيه قوة إسرائيلية ببيت حانون شمال غزة
أعلنت القسّام تدمير مبنى تتحصّن فيه قوة إسرائيلية ببيت حانون شمال غزة- الأناضول
يُخفي جيش الاحتلال الأعداد الحقيقية لقتلاه، حيث تفرض هيئة البث الإسرائيلية رقابة صارمة على ما يُنشر حول خسائر الجنود في المعارك.

أعلنت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" الخميس، تدمير مبنى تتحصّن فيه قوة إسرائيلية ببيت حانون شمال غزة، فضلًا عن "تدمير 21 آلية كليًا أو جزئيًا في كافة محاور التوغّل" في قطاع غزة.

وقالت القسّام في بيانات منفصلة عبر تلغرام، إنّها استهدفت صباح الخميس 5 جيبات عسكرية إسرائيلية حاولت التسلّل إلى غرب بيت لاهيا بقذائف "الياسين 105" ما أدى إلى تدمير جيبين أحدهما من نوع "وولف" والآخر من نوع "ديفندر"، والإجهاز عليهما بالأسلحة الرشّاشة من مسافة صفر.

وأضافت أنّ مقاتليها تمكّنوا من "الإجهاز على قوة صهيونية متحصّنة داخل مبنى في بيت حانون بـ12 قذيفة "ياسين TBG" مضادة للتحصينات، ما أدى إلى تدمير المبنى بشكل كامل وانهياره على القوة المستهدفة وسقوطهم جميعًا ما بين قتيل وجريح".

جيش الاحتلال يُخفي خسائره

وعادةً ما يُخفي جيش الاحتلال الأعداد الحقيقية لقتلاه، حيث تفرض هيئة البثّ الإسرائيلية رقابة صارمة على ما يُنشر حول خسائر الجنود في المعارك مع فصائل المقاومة، ودائمًا ما يُعلن مقتل جنوده في ظروف غامضة مثل حوادث السير أو الانتحار وما شابه ذلك، بعد مرور وقت على المواجهات مع الفلسطينيين بفترة معقولة.

ومع توالي صور الآليات الإسرائيلية المدمرة في قطاع غزة، وتوثيق تدمير عدد منها على يد كتائب القسّام، يصعُب الربط بين تلك الأعداد المعلنة من الجانب الإسرائيلي وما يعكسه الواقع.

فبعد أكثر من أربعين يومًا، أعلنت هيئة البث الإسرائيلية ارتفاع حصيلة قتلى جيش الاحتلال إلى 52 في الاشتباكات التي تدور مع المقاومة شمالي القطاع.

من جانبها، أعلنت كتائب القسّام استهدافها قوة لجنود الاحتلال الإسرائيلي بعبوة مُضادة للأفراد، وإيقاعها بين قتيل وجريح، كما تحدّثت عن تدمير عددٍ من الآليات العسكرية منذ صباح اليوم، واستهداف حفّار عسكري ترافقه قوة من جنود الاحتلال بعبوات مضادة للدروع وعبوة أخرى مضادة للأفراد شرق جحر الديك، مؤكدةً وقوع أفراد القوة بين قتيل وجريح.

كما قالت القسام إنّ مقاتليها تمكّنوا مع مقاتلي "سرايا القدس" الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، من استهداف دبابتين لقوات الاحتلال بقذيفتي "تاندوم" و"الياسين 105" جنوب غربي مدينة غزة.

القسام تعرض مشاهد لتفخيخ نفق بغزة

نشرت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس، الخميس، مقطعًا مصورًا يوثق لحظات استدراج قوة عسكرية إسرائيلية إلى فتحة أحد الأنفاق المفخخة ببيت حانون شمالي غزة وتفجيرها قبل أن تسفر عن "مقتل 5 جنود".

وقالت القسام في الفيديو الذي نشرته عبر منصة تلغرام: "مشاهد لتفخيخ فتحة أحد الأنفاق بالقرب من مسجد النصر في بيت حانون واستدراج قوة من سلاح الهندسة الصهيوني إليها وتفجيرها فيهم بمجرد ملامسة الكاميرا".

وأضافت أن "العدو اعترف بمقتل 5 جنود بينهم ضابط في العملية". ويظهر في الفيديو 4 جنود إسرائيليين على الأقل يتقدمهم جندي يبحث في المكان قبل أن يقترب من عدسة الكاميرا ويلامسها.

ولفتت كتائب القسام في الفيديو إلى أن العملية تعود ليوم 10 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري.

تابع القراءة
المصادر:
العربي - وكالات
تغطية خاصة