الأربعاء 2 أكتوبر / October 2024

لإرسالها السمّ إلى ترمب.. محكمة أميركية تقضي بحبس امرأة 22 سنة

لإرسالها السمّ إلى ترمب.. محكمة أميركية تقضي بحبس امرأة 22 سنة

شارك القصة

احتوت رسالة فيرييه إلى ترمب "لغة تهديدية"، ودعته فيها إلى الانسحاب من الانتخابات المرتقبة
احتوت رسالة فيرييه إلى ترمب "لغة تهديدية"، دعته فيها إلى الانسحاب من الانتخابات المرتقبة - غيتي
أرسلت باسكال فيرييه رسالة إلى ترمب تحوي مادة سامّة ورسائل أخرى مشابهة إلى 8 من مسؤولي إنفاذ القانون في ولاية تكساس.

قضت محكمة أميركية، اليوم الخميس، بحبس امرأة تحمل الجنسيتين الفرنسية والكندية 22 سنة لإدانتها بإرسال رسالة في 2020 إلى الرئيس الأميركي حينذاك دونالد ترمب تحوي مادة الريسين الشديدة السميّة.

وأقرّت باسكال فيرييه (55 عامًا) بالذنب في يناير/ كانون الثاني الماضي بانتهاك حظر مفروض على حيازة أو استخدام أسلحة بيولوجية محظورة، وبأنّها استخرجت مادة الريسين، وهي بروتين نباتي شديد السمّية، من بذور حبوب الخروع في منزلها في كيبيك في سبتمبر/ أيلول 2020.

وأرسلت فيرييه في الشهر نفسه من كندا إلى البيت الأبيض رسالة موجّهة إلى ترمب تحوي المادة السامّة، ورسائل أخرى تحوي السمّ إلى ثمانية من مسؤولي إنفاذ القانون في ولاية تكساس.

باسكال فيرييه

ووفقًا لوزارة العدل الأميركية، احتوت رسالة فيرييه إلى ترمب "لغة تهديدية"، ودعته فيها إلى الانسحاب من الانتخابات المرتقبة.

وجاء في الرسالة: "وجدت اسمًا جديدًا لك: المُهرّج الطاغية القبيح. آمل أن يعجبك"، مضيفة "إذا لم ينجح الأمر، سأجد وصفة أفضل لسمّ آخر، أو قد أستخدم مسدسي عندما أكون قادرة على المجيء. استمتع".

وفي الفترة التي أرسلت فيها رسالتها، أشارت فيرييه في تغريدة على منصة "تويتر" (إكس حاليًا)، إلى وجوب أن يعمد أحدهم إلى "إطلاق النار على ترمب في وجهه".

وتهديد رئيس الولايات المتحدة هو جريمة تصل عقوبتها إلى الحبس خمس سنوات.

وقالت وزارة العدل إنه في عام 2019، تم توقيف فيرييه في تكساس لنحو عشرة أسابيع بسبب حيازة أسلحة.

وأثار هذا الأمر نقمة لديها على مسؤولي إنفاذ القانون الذين أرسلت الرسائل لهم في نهاية المطاف.

ولم يُصب أحد بأذى من جراء محتوى الرسائل السامّة، فكل الرسائل الواردة إلى البيت الأبيض تمرّ عبر منشأة تدقيق في ضواحي واشنطن، ومن بين أهداف هذا التدبير كشف التهديدات.

وبعد إرسال الرسائل، حاولت فيرييه دخول الولايات المتحدة عبر معبر رسمي في بوفالو في ولاية نيويورك، في 20 سبتمبر/أيلول 2020. وألقي القبض عليها هناك، وعثرت السلطات على بندقية ومئات من طلقات الذخيرة في سيارتها.

تابع القراءة
المصادر:
أ ف ب
Close