الخميس 5 Sep / September 2024

لتجنب "خطر تصعيد".. اتصال بين وزيري الدفاع الروسي والأميركي

لتجنب "خطر تصعيد".. اتصال بين وزيري الدفاع الروسي والأميركي

شارك القصة

شدّد وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن على همية الحفاظ على قنوات التواصل مع موسكو
شدّد وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن على همية الحفاظ على قنوات التواصل مع موسكو- غيتي
جاءت المكالمة بمبادرة من موسكو وناقشت قضية احتواء خطر تصعيد محتمل في أعقاب إعلان واشنطن عزمها على نشر صواريخ بعيدة المدى في ألمانيا. 

بعد يومين من إعلان واشنطن عزمها على نشر صواريخ بعيدة المدى في ألمانيا، أجرى وزير الدفاع الروسي أندريه بيلوسوف ونظيره الأميركي لويد أوستن مباحثات هاتفية ناقشا خلالها احتواء "خطر تصعيد محتمل"، بحسب ما أفادت وزارة الدفاع الروسية الجمعة.  

وقالت الوزارة في بيان: "إن المكالمة جاءت بمبادرة من موسكو وتمت (خلالها) مناقشة قضية تجنب التهديدات الأمنية واحتواء خطر تصعيد محتمل". 

وأكّدت سابرينا سينغ، المتحدثة باسم وزارة الدفاع الأميركية للصحافيين أن أوستن شدّد خلال الاتصال على "أهمية الحفاظ على قنوات التواصل" مع موسكو التي تخوض نزاعًا في أوكرانيا، وذلك بعيد اختتام قمة لحلف شمال الأطلسي في واشنطن.

والأربعاء، أعلن البيت الأبيض أن الولايات المتحدة تعتزم نشر أسلحة جديدة في ألمانيا اعتبارًا من العام 2026، تكون أبعد مدى من المنظومات الأميركية الموجودة راهنًا في أوروبا.

عودة إلى الحرب الباردة 

وأيد المستشار الألماني أولاف شولتس الخميس هذا القرار، معتبرًا أنه "يندرج في إطار الردع" و"يضمن السلام". 

لكنّ الكرملين ندّد بهذا الإجراء ورأى فيه عودة "إلى الحرب الباردة". ويعود آخر اتصال بين وزيري الدفاع الروسي والأميركي إلى 26 يونيو/ حزيران. وقد حذّر خلاله بيلوسوف من "خطر تصعيد جديد" يتصل "بتسليم أسلحة أميركية" لكييف.

تابع القراءة
المصادر:
وكالات
Close