الأربعاء 18 Sep / September 2024

لحل النزاع مع مبابي.. سان جيرمان يرحب بوساطة رابطة الدوري الفرنسي

لحل النزاع مع مبابي.. سان جيرمان يرحب بوساطة رابطة الدوري الفرنسي

شارك القصة

أعلن مبابي في يناير الماضي إنه توصل إلى اتفاق مع رئيس نادي سان جيرمان من شأنه "أن يحمي جميع الأطراف"- غيتي
أعلن مبابي في يناير الماضي إنه توصل إلى اتفاق مع رئيس نادي سان جيرمان من شأنه "أن يحمي جميع الأطراف"- غيتي
غادر كيليان مبابي باريس سان جيرمان ليلتحق بريال مدريد نهاية الموسم الماضي، لكنه يطالب بمستحقات مالية من النادي الفرنسي بأكثر من 60 مليون دولار.

رحب نادي باريس سان جيرمان، الأربعاء، بعرض من رابطة الدوري الفرنسي لكرة القدم للتوسط مع كيليان مبابي بشأن نزاع حول مستحقات لمهاجم فرنسا بعد رحيله عن الفريق المنافس في دوري الدرجة الأولى لكرة القدم.

وغادر مبابي سان جيرمان لينضم إلى ريال مدريد في نهاية الموسم الماضي. ويطلب اللاعب البالغ من العمر 25 عامًا الحصول على مستحقات تبلغ نحو 55 مليون يورو (60.58 مليون دولار)، بحسب وسائل إعلام فرنسية. 

خلاف مبابي مع باريس سان جيرمان

ودار خلاف بين سان جيرمان ومبابي في العام الماضي عندما رفض المهاجم، وهو الهداف التاريخي للنادي، التوقيع على تمديد تعاقده وقد تم استبعاده من الفريق لفترة.

وبعد التوصل إلى حل، عاد مبابي إلى قائمة الفريق الأول، لكنه رحل عن الفريق بنهاية موسم 2023-2024 مع نهاية عقده.

وصرح متحدث باسم سان جيرمان لوكالة "رويترز": "بأن النادي أشار إلى أن اللاعب قدم التزامات عامة وخاصة واضحة ومتكررة يجب احترامها، وذلك بعد أن حصل على مزايا غير مسبوقة من النادي خلال سبعة أعوام رائعة قضاها في باريس".

"ضرورة الوساطة بين الطرفين"

وأضاف أنه "في ضوء الحجج الشفوية والموثقة التي قدمها النادي، جاء الإصرار على ضرورة الوساطة بين الطرفين، وهو ما يسعى إليه باريس سان جيرمان منذ عدة أشهر".

وكان مبابي قد أعلن في يناير/ كانون الثاني الماضي إنه توصل إلى اتفاق مع ناصر الخليفي رئيس نادي سان جيرمان من شأنه "أن يحمي جميع الأطراف ويحفظ الهدوء للنادي قبل التحديات المقبلة". 

وفي العام الماضي، ذكرت تقارير إعلامية أن مبابي وافق على التنازل عن مكافآت الولاء في حال الرحيل عن سان جيرمان في صفقة انتقال حر.

تابع القراءة
المصادر:
وكالات
Close