الإثنين 16 Sep / September 2024

مبابي يكسر صيامه عن التهديف.. بايرن ميونخ يحتفي بـ"يوم مولر"

مبابي يكسر صيامه عن التهديف.. بايرن ميونخ يحتفي بـ"يوم مولر"

شارك القصة

لاعبو بايرن بحتفلون بالرقم القياسي لتوماس مولر
لاعبو بايرن يحتفلون بالرقم القياسي لتوماس مولر- رويترز
بات الألماني توماس مولر أكثر اللاعبين تمثيلًا لنادي بايرن ميونخ في التاريخ، محققًا رقمًا قياسيًا نادرًا، بينما كسر كيليان مبابي صيامه عن التسجيل مع الريال.

احتفى اللاعب الألماني الدولي توماس مولر، يوم أمس الأحد، بتحقيقه رقمًا قياسيًا تاريخيًا خلال المباراة التي قاد فيها فريقه بايرن ميونخ للفوز على فرايبورغ في الدوري الألماني. وكان هذا الانتصار هو الثاني تواليًا في مرحلتين للمدرب الجديد فينسن كومباني.

وبات النجم المخضرم مولر الذي خاض أول مباراة له مع بايرن عام 2008، أكثر اللاعبين تمثيلًا للنادي البافاري بخوضه المباراة الـ710 بقميصه في مختلف المسابقات، متجاوزًا الحارس الألماني التاريخي العملاق سيب ماير.

وشهدت المباراة كذلك، أول أهداف الإنكليزي هاري كين للبايرن هذا الموسم، من خلال ضربة جزاء بعدما لمست الكرة ذراع كريستيان غونتر قائد فرايبورغ بعد ضربة رأس من كين نفسه في الدقيقة 38.

بايرن يحتفي بمولر

اتسم الشوط الأول بالحذر على ملعب أليانز أرينا، لكن بمجرد أن بدأ بايرن ميونخ في فرض إيقاعه، تحول الأمر سريعًا إلى مباراة من جانب واحد إلى حد كبير. وأظهر جمال موسيالا ومضات من التألق، وبدت حيوية الوافد الجديد مايكل أوليسي واضحة، لكن الثنائي فشل في استغلال الفرص التي سنحت لهما.

وجاء الشوط الثاني هادئًا للغاية حتى وصلت تمريرة سيرج جنابري إلى مولر الذي سيطر على الكرة بشكل رائع وسددها بقوة في مرمى الحارس، معلنًا هدفه رقم 150 في الدوري الألماني.

مولر يحتفي برقمه التاريخي بين الجماهير
مولر يحتفي برقمه التاريخي بين الجماهير متجاوزا السور الفاصل في الملعب- رويترز

وحصل فرايبورغ على ركلة جزاء في اللحظات الأخيرة من الوقت المحتسب بدل الضائع، بعد أن ارتطمت تسديدة مباشرة من ريتسو دوان بيد جواو بالينيا من مسافة قريبة، لكن لوكاس هولر فشل في تحويلها إلى هدف.

وفي تعليقه على الإنجاز التاريخي، قال مولر البالغ من العمر 34 عامًا بعد اللقاء للصحفيين: "لا تهمني الأرقام القياسية كثيرًا، الأهم من ذلك أنني تمكنت من تسجيل هدف جميل للغاية اليوم، هدف كان رائعًا من الناحية الفنية".

وأضاف:" قلت للجماهير بعد المباراة إنهم يجب أن يشجعوا بجد هذا العام، لأنهم بحاجة إلى بضعة أيام من الراحة. لدينا خطط كبيرة هذا العام".

وسرعان ما قصد مولر المدرجات متجاوزًا السور الفاصل مع الجمهور، ليحتفل معهم بإنجازه وسط هدير المشجعين الذين واكبوا نجمهم المفضل طوال تلك الأعوام وهتفوا باسمه. 

مبابي يسجل مرتين

وفي إسبانيا، افتتح النجم الفرنسي كيليان مبابي، الذي ظل صائمًا عن التهديف خلال المباريات الثلاث الأولى في الدوري، رصيده بتسجيله هدفي الفوز على ضيفه ريال بيتيس 2-0، ضمن منافسات المرحلة الرابعة الأحد، وهو الانتصار الثاني في البطولة الذي يحققه حامل اللقب. 

ولم يتمكن مبابي قائد فرنسا، الذي انضم إلى ريال مدريد قادمًا من باريس سان جيرمان في يونيو/ حزيران الماضي، من التسجيل في أول ثلاث مباريات بالدوري، بعدما هز الشباك في ظهوره الأول مع الفريق في الفوز 2-صفر على أتلانتا في كأس السوبر الأوروبية في بداية الموسم.

مبابي يحتفل بثنائيته مع ريال مدريد
مبابي يحتفل بثنائيته مع ريال مدريد- رويترز

وتمكن أخيرًا من التسجيل في الدوري أمس، ليقود فريقه إلى ثاني انتصار في أربع مباريات ليحتل ريال مدريد المركز الثاني في الدوري، برصيد ثماني نقاط وبفارق أربع نقاط خلف برشلونة المتصدر قبل التوقف الدولي.

وبعد التعادل المخيب 1-1 مع لاس بالماس يوم الخميس الماضي، وفي غياب لاعب الوسط جود بلينغهام للإصابة، جاءت بداية ريال مدريد أمام بيتيس بطيئة ورغم سيطرته على الكرة فإنه لم يتمكن من تهديد مرمى المنافس.

وبدا ريال مدريد أفضل حالًا بعد الاستراحة وتحسن أداء مبابي وزميله البرازيلي فينيسيوس جونيرو، بصورة متزايدة في الشوط الثاني، فسدد فينيسيوس في القائم في الدقيقة 50.

وتمكن ريال مدريد أخيرًا من افتتاح التسجيل في الدقيقة 67، عندما سجل مبابي هدفًا من مسافة قريبة مستغلًا تمريرة رائعة بالكعب لعبها لاعب الوسط فيدريكو بالبيردي، وعاد قائد منتخب فرنسا ليحسم الفوز في الدقيقة 75 من علامة الجزاء بعدما قام حارس المرمى روي سيلفا بعرقلة فينيسيوس جونيور داخل المنطقة.

تابع القراءة
المصادر:
وكالات
Close