السبت 7 Sep / September 2024

لشن هجمات على روسيا.. أوكرانيا تتوقع طفرة في إنتاج الطائرات المسيرة

لشن هجمات على روسيا.. أوكرانيا تتوقع طفرة في إنتاج الطائرات المسيرة

شارك القصة

نافذة إخبارية لـ"العربي" حول احتدام المعارك بين القوات الروسية والأوكرانية (الصورة: غيتي)
أعلنت وزارة الدفاع الروسية يوم الجمعة أنها دمرت في المجمل 281 طائرة مسيرة أوكرانية الأسبوع الماضي.

أعلن وزير الدفاع الأوكراني أولكسي ريزنيكوف اليوم الأحد أن بلاده تعتزم زيادة إنتاج الطائرات المُسيرة في وقت مبكر من هذا الخريف مع شنها المزيد من الهجمات بهذه الطائرات على أراض روسية.

وزادت وتيرة هذه الهجمات في الأسابيع القليلة الماضية، إذ ضربت العشرات منها روسيا في وقت واحد في بعض الأيام، ووصلت حتى مدينة بسكوف غرب البلاد، على بعد نحو 600 كيلومتر من أوكرانيا.

وتستخدم كييف الطائرات المسيرة لمهاجمة المطارات والسفن والجسر المؤدي إلى شبه جزيرة القرم.

طفرة في إنتاج طائرات مسيرة أوكرانية

وقال ريزنيكوف لوكالة الأنباء الأوكرانية الحكومية: "أعتقد أن هذا الخريف سيشهد طفرة في إنتاج طائرات مسيرة أوكرانية مختلفة، وسيواصل ذلك النمو من حيث الحجم".

وأوضح أن أحد أسباب نمو الإنتاج هو أن السلطات خففت لوائح وقوانين مختلفة.

وأضاف: "لذلك أعدنا صياغة اللوائح وتبسيط العمليات. وأعتقد أننا نجحنا أيضًا في ذلك ومنحنا الفرصة لمثل هذه الزيادة في الإنتاج لا سيما لمصنعي الطائرات المسيرة".

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية يوم الجمعة أنها دمرت في المجمل 281 طائرة مسيرة أوكرانية الأسبوع الماضي، بينها 29 طائرة فوق المناطق الغربية من روسيا.

وهاجمت أوكرانيا عدة مطارات في عمق روسيا ووسط موسكو وقواعد عسكرية في كل من شبه جزيرة القرم، وفي مناطق قريبة من الحدود الأوكرانية.

والجمعة، أعلنت أوكرانيا أنها شنت هذا الأسبوع هجومًا بمسيّرات على مطار روسي انطلاقًا من الأراضي الروسية للمرة الأولى، حيث تسعى كييف لنقل العمليات الحربية وصولًا إلى روسيا في أوج الهجوم المضاد لتحرير المناطق المحتلة.

والهجوم هذا الأسبوع على مطار بسكوف شكل أحدث ضربة تهز الأراضي الروسية، منذ أن توعدت كييف "بإعادة" النزاع إلى موسكو في يوليو/ تموز.

تابع القراءة
المصادر:
العربي - وكالات
Close