الجمعة 13 Sep / September 2024

دوي انفجارات وإغلاق مطارات.. مسيرات تستهدف موسكو ومناطق حدودية

دوي انفجارات وإغلاق مطارات.. مسيرات تستهدف موسكو ومناطق حدودية

شارك القصة

تقرير لـ"العربي" عن حرب المسيرات الأوكرانية الروسية وأحدث تطورات المعركة الميدانية (الصورة: غيتي)
يتكرر الإعلان عن إسقاط مسيّرات فوق موسكو بشكل شبه يومي وسط احتدام الحرب الروسية الأوكرانية والتي باتت الطائرات المسيرة عنوانها الأبرز.

أعلن مسؤولون روس في ساعة مبكرة من صباح اليوم الثلاثاء، أن الجيش أسقط 4 طائرات مسيرة أوكرانية بالقرب من موسكو، وفوق منطقة بريانسك المتاخمة لأوكرانيا، إضافة إلى تدمير قارب استطلاع أوكراني في البحر الأسود. 

وبحسب وزارة الدفاع الروسية، فقد تمكنت طائرة حربية روسية من تدمير قارب الاستطلاع بعد أن كان يبحر بالقرب من منشآت إنتاج الغاز الروسية.

فقد أعلن رئيس بلدية موسكو أن الدفاعات الجوية الروسية أسقطت "طائرتين مسيرتين هجوميتين" فوق منطقة موسكو.

وقال سيرغي سوبيانين على تطبيق تليغرام: "أسقط الدفاع الجوي طائرتين مسيرتين هجوميتين، واحدة في منطقة كراسنوغورسك والأخرى في منطقة تشاستسي"، مضيفًا أن أجهزة الطوارئ استجابت للحادث.

ولم يعط سوبيانين تفاصيل حول وقوع أضرار أو ضحايا.

وفي أودينتسوفو، بالقرب من منطقة تشاستسي السكنية، أفاد السكان بسماع دوي أربعة انفجارات بعيد الساعة الثالثة فجرًا بالتوقيت المحلي.

إغلاق مطارات

وأظهرت مقاطع فيديو وصور من الموقع نشرها المنفذ الإعلامي الروسي (بازا) نوافذ محطمة في مبنى سكني شاهق، وحطامًا على رصيف وسيارة ثُقبت الفتحة الزجاجية بسقفها.

وذكرت وكالة تاس للأنباء أن المجال الجوي فوق العاصمة الروسية أغلق لفترة وجيزة، وعلقت ثلاثة مطارات كبرى في موسكو رحلاتها.

وفي منطقة بريانسك قرب الحدود الأوكرانية، أعلنت وزارة الدفاع الروسية إسقاط مسيرتين أوكرانيتين، مشيرة إلى عدم وقوع إصابات.

ومنذ بضعة أسابيع، تتزايد الهجمات بمسيّرات داخل الأراضي الروسية، بدون التسبب بضحايا أو أضرار في غالب الأحيان وتستهدف بصورة خاصة موسكو. ولا تعلن كييف بشكل مباشر المسؤولية عن تلك الهجمات.

والأحد، أعلنت روسيا أن هجومًا بمسيّرة أوكرانية استهدف موسكو ومحيطها، وأوضحت وزارة الدفاع أن الطائرة بلا طيار تحطمت في منطقة غير مأهولة بدون أن توقع إصابات أو أضرارًا.

وقال أندري يوسوف المتحدث باسم مديرية المخابرات الرئيسية الأوكرانية، أمس الإثنين، لوكالة آر.بي.سي-أوكرانيا للأنباء، عندما سُئل عن هجوم سابق بطائرة مسيرة، "مديرية المخابرات الرئيسية تعمل".

تابع القراءة
المصادر:
العربي - وكالات
Close