الإثنين 16 Sep / September 2024

يحمل رقم 900 في مسيرته.. هدف رونالدو يحسم مباراة كرواتيا والبرتغال

يحمل رقم 900 في مسيرته.. هدف رونالدو يحسم مباراة كرواتيا والبرتغال

شارك القصة

ضاعف رونالدو تقدم بلاده على كرواتيا في الدقيقة 34 من عمر المباراة - رويترز
ضاعف رونالدو تقدم بلاده على كرواتيا في الدقيقة 34 من عمر المباراة - رويترز
أصبح نجم الكرة البرتغالي كريستيانو رونالدو أول لاعب في التاريخ يبلغ الهدف رقم 900، خلال مشواره الذي امتد على مدار 22 عامًا.

ساعد هدف كريستيانو رونالدو رقم 900 في مسيرته، البرتغال على الفوز 2-1 على كرواتيا في مستهل مشوارهما بدوري الأمم الأوروبية لكرة القدم أمس الخميس، بعدما افتتح ديوغو دالوت التسجيل لصاحب الأرض وسجّل هدفًا بالخطأ في مرماه.

ووضع دالوت البرتغال في المقدمة في الدقيقة السابعة، عندما أرسل برونو فرنانديز تمريرة ذكية إلى زميله الذي سدّد من بين ساقي حارس المرمى.

الهدف رقم 900 لرونالدو

ووصل رونالدو (39 عامًا)، الذي فشل في التسجيل في المباريات الخمس التي خاضتها البرتغال في بطولة أوروبا 2024، إلى هذا الإنجاز عندما استقبل تمريرة عرضية مثالية من نونو مينديز ووضع المهاجم غير المراقب الكرة في المرمى من مسافة قريبة ليضاعف تقدم بلاده في الدقيقة 34.

وبذلك رفع رونالدو رصيده إلى 131 هدفًا مع منتخب البرتغال، فيما جاءت بقية الأهداف موزعة بين 450 هدفًا مع ريال مدريد، و145 هدفًا مع مانشستر يونايتد، و101 هدفًا مع يوفنتوس، و68 هدفًا مع النصر السعودي، و5 أهداف مع سبورتينغ لشبونة البرتغالي.

كما أصبح قائد النصر السعودي أول لاعب في التاريخ يبلغ الهدف رقم 900، خلال مشواره الذي امتد على مدار 22 عامًا، حيث كان أول أهدافه في 7 أكتوبر 2002 لسبورتينغ لشبونة في موريرينسي بالدوري البرتغالي.

رفع رونالدو رصيده إلى 131 هدفًا مع منتخب البرتغال - رويترز
رفع رونالدو رصيده إلى 131 هدفًا مع منتخب البرتغال - رويترز

بالعودة إلى المباراة، قلّصت كرواتيا الفارق بهدف قبل أربع دقائق من نهاية الشوط الأول عندما حوّل دالوت تسديدة بورنا سوسا بالخطأ في مرماه. ولم يشهد الشوط الثاني أي أهداف لتستهل البرتغال مشوارها بالفوز.

وفي مباراة أخرى بالمجموعة الأولى للمستوى الأول أمس الخميس، تغلّبت بولندا 3-2 على اسكتلندا.

وتستضيف البرتغال منافستها اسكتلندا، بينما تحل بولندا ضيفة على كرواتيا يوم الأحد.

تابع القراءة
المصادر:
وكالات
Close