الثلاثاء 8 أكتوبر / October 2024

لطالما تحدى جنودًا مدججين وهو أعزل.. الاحتلال يقتل الشيخ زياد أبو هليل

لطالما تحدى جنودًا مدججين وهو أعزل.. الاحتلال يقتل الشيخ زياد أبو هليل

شارك القصة

الشيخ الشهيد زياد أبو هليل خلال تصديه لقوات الاحتلال في مواجهة سابقة - صفا
الشيخ الشهيد زياد أبو هليل خلال تصديه لقوات الاحتلال في مواجهة سابقة - صفا
الشيخ زياد أبو هليل شخصية عشائرية مناضلة معروفة في مقارعة الاحتلال، وتعرّض للإصابة عشرات المرات في مناسبات مختلفة.

استشهد الشيخ الفلسطيني زياد أبو هليل اليوم الإثنين، بعد تعرضه لاعتداء عنيف من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي التي اقتحمت منزله في بلدة دورا جنوب الخليل بالضفة الغربية.

وأفادت مصادر أمنية، بحسب ما أوردته وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية "وفا"، بأن قوات الاحتلال اقتحمت منزل أبو هليل في ساعات فجر اليوم الإثنين، واعتدت عليه بالضرب المبرح حتى فقد وعيه.

وبحسب المصادر، تم نقل الشيخ أبو هليل إلى مستشفى دورا لتلقي العلاج، إلا أن الطاقم الطبي أعلن استشهاده متأثرًا بجروحه.

والشيخ أبو هليل شخصية عشائرية مناضلة معروفة في مقارعة الاحتلال، وتعرّض للإصابة عشرات المرات في مناسبات مختلفة، وقد أثار خبر استشهاده حالة من الغضب بين الأهالي.

خلال تشييع الشيخ زياد أبو هليل في بلدة دورا بالخليل - شبكة القدس
خلال تشييع الشيخ زياد أبو هليل في بلدة دورا بالخليل - شبكة القدس

كما أن الشيخ نفسه هو صاحب المقولة الشهيرة "بهمَّش"، أثناء تصديه لقوات الاحتلال، ومحاولة منعهم من استهداف الشبان خلال تظاهرة سابقة في الخليل.

وتشهد بلدة دورا إضرابًا عامًا على خلفية استشهاد أبو هليل، حيث أقفلت المؤسسات والمحلات التجارية أبوابها، وبدت الشوارع خالية من الحركة. 

كذلك، شهدت مواقع التواصل استعادة صور ومقاطع فيديو يظهر فيها الشهيد زياد أبو هليل، ودان ناشطون ما وصفوه بالإعدام المتعمد لهذا الرجل، الذي لطالما تحدّى القوات الإسرائيلية المسلحة، وهو أعزل. 

اعتقالات وهدم منزل

يأتي ذلك فيما تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي، انتهاكاتها في الضفة الغربية باقتحام البلدات والقرى، وشن حملات اعتقال واسعة بحق الفلسطينيين تصاعدت وتيرتها منذ بدء العدوان على قطاع غزة. 

ففي الخليل أيضًا، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الإثنين، 19 فلسطينيًا ونصبت عدة حواجز عسكرية على مداخل المحافظة وبلداتها وقراها ومخيماتها.

وكذلك أغلقت عددًا من الطرق الرئيسية والفرعية بالبوابات الحديدية والمكعبات الإسمنتية والسواتر الترابية.

وأفادت وفا، بأن قوات الاحتلال داهمت منطقة فرش الهوى بمدينة الخليل، وجرفت أراضٍ زراعية واقتلعت أشجارًا، وهدمت منزل المواطن علاء عبد الشكور النتشة.

تابع القراءة
المصادر:
وكالات
تغطية خاصة
Close