الخميس 19 Sep / September 2024

لقاء محتمل بين ميسي ورونالدو في دوري الأبطال.. هذه هي طريق برشلونة في "يوروبا ليغ"

لقاء محتمل بين ميسي ورونالدو في دوري الأبطال.. هذه هي طريق برشلونة في "يوروبا ليغ"

شارك القصة

كريستيانو رونالدو وميسي
قد يلتقي النجمان ميسي ورونالدو في الدور الثاني لبطولة دوري الأبطال (غيتي)
اكتمل عقد الفرق المتأهلة إلى الأدوار الثانية من بطولتي دوري الأبطال و"يوروباليغ" حيث ستحدد القرعة المرتقبة بعد يومين المواجهات المحتملة لكبار الأندية الأوروبية.

يترقب عشاق كرة القدم، يوم الإثنين المقبل، سحب قرعة الدور الـ16 لمسابقتي دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي بعد اكتمال عقد الفرق المتأهلة إلى مرحلة إقصاء المغلوب.

وعن دوري الأبطال، تأهل كل من مانشستر سيتي وباريس سان جيرمان وليفربول وأتلتكيو مدريد، وآياكس وسبورتنيغ ليشبونة، وريال مدريد وانترميلان، وبايرن ميونخ وبنفيكا، ومانشستر يونايتد وفياريال، وليل وسالزبورغ، ويوفنتوس وتشيلسي.

وكان للفرق الإنكليزية حصة الأسد، حيث تأهلت الفرق الأربعة المشاركة كلها إلى الدور القادم، فيما ستحضر إسبانيا بثلاث فرق، مقابل 2 لفرنسا وإيطاليا والبرتغال، وفريق واحد لكل من هولندا وألمانيا والنمسا.

ولن تلعب الفرق التي تصدرت مجموعتها في مواجهة مباشرة خلال الدور الثاني، ما يعني أن هناك إمكانية لأي من الفرق الكبيرة التي تمكنت من خطف البطاقة الأولى لمجموعتها لأن تكون معرضة لمواجهة باريس سان جيرمان أو تشيلسي أو أتلتكيو مدريد أو انتر ميلان على سبيل المثال.

رونالدو وميسي

وقد تضع القرعة النجمين رونالدو وميسي في مواجهة بعضهما بحال جمعت بين مانشستر يونايتد الذي احتل المركز الأول في المجموعة السادسة وباريس سان جيرمان الثاني من المجموعة الأولى.

وفيما استطاع ريال مدريد أن يحافظ على سيرته الذاتية في سجلات دوري أبطال أوروبا حتى بعد رحيل نجمه رونالدو، صيف 2018، خرج برشلونة من دور المجموعات لأول مرة منذ موسم 2001 مع غياب نجمه ميسي.

وفشل برشلونة بتسجيل الأهداف في مرمى بايرن ميونيخ الألماني وبنفيكا البرتغالي خلال 4 مباريات، مكتفيًا بتسجيل هدفين فقط في شباك دينامو كييف الأوكراني خلال مواجهتين. 

برشلونة

وإضافة لبرشلونة، سيتوجه كل بروسيا دورتموند، ولابيزينغ من ألمانيا، وبورتو البرتغالي، وشيريف المولودوفي، وأتلانتا الإيطالي إضافة لأشبيلية الإسباني وزيننت الروسي لمواجهة أصحاب المركز الثاني من مجموعات مسابقة "يوروبا ليغ". 

أما الفرق التي احتلت المركز الثاني في "يوروبا ليغ" والتي ستواجه الفرق القادمة من دوري الأبطال، في نظام جديد للمسابقة، فهي أولمبياكوس اليوناني، وبراغا التشيكي، ودينامو زغرب الكرواتي، وريال سوسيداد وبيتس من إسبانيا، ورينجرز الاسكتلندي، ونابولي ولازيو من إيطاليا. 

وستواجه تلك الفرق في مباريات فاصلة، الفرق التي احتلت المركز الثالث في دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا، ما يعني أن هناك احتمال مواجهة ممكنة بين برشلونة ونابولي، أو لازيو أو حتى الفرق الإسبانية المتأهلة. 

وستلعب الفرق الفائزة من تلك المواجهات المباشرة مع الفرق الثمانية التي تصدرت مجموعاتها في يوروبا ليغ وهي، ليون وموناكو من فرنسا، سبارتاك موسكو الروسي، إبتنراخت فرانكفورت وبايرن ليفركوزن من ألمانيا، غلطة سراي التركي، وست هام الإنكليزي، وشيريفنيا من صربيا.

تابع القراءة
المصادر:
العربي
Close