الجمعة 20 Sep / September 2024

"للخبر بقية" يبحث طبيعة العلاقة بين موسكو وبكين.. حلف في وجه واشنطن؟

"للخبر بقية" يبحث طبيعة العلاقة بين موسكو وبكين.. حلف في وجه واشنطن؟

شارك القصة

مراسل "العربي" في موسكو يتحدّث عن حدود التقارب بين روسيا والصين في مواجهة الغرب (الصورة: غيتي)
تناقش حلقة الليلة من "للخبر بقية" عبر "العربي أخبار" طبيعة العلاقة بين موسكو وبكين، وكيف تؤثر على موازين القوى المتعلقة بالأزمة في أوكرانيا.

على هامش افتتاح دورة الألعاب الأولمبية الشتوية في الصين، التي تشهد مقاطعة دبلوماسية أميركية وبريطانية ومخاوف بشأن حقوق الإنسان، شهدت العاصمة بكين لقاء قمة جمع بين الرئيسين شي جينبينغ وفلاديمير بوتين وجها خلاله انتقادات عدة لسياسات واشنطن وحلف شمال الأطلسي.

وخلال لقائه مع "صديقه العزيز" شي جينبينغ، أكد بوتين "رؤيتهما المشتركة" بشأن الأمن الدولي. كما أشاد بوتين "بالطابع غير المسبوق" للعلاقات التي تربط بين موسكو وبكين في عهد شي جينبينغ.

يأتي ذلك في وقت تتزايد حدة التصريحات بشأن الأزمة المتعلقة بأوكرانيا، حيث دعا الكرملين الجمعة إلى "عدم تصديق" الاتّهامات التي وجّهتها الولايات المتحدة لموسكو الخميس بالتخطيط  لتصوير هجوم أوكراني مفبرك يستهدف الروس لتبرير غزو روسي للدولة المجاورة.

انطلاقًا من كلّ ما تقدّم، تناقش حلقة برنامج "للخبر بقية" اليوم الجمعة طبيعة العلاقة بين موسكو وبكين، وإن كانت تمثل حلفا يُواجه الولايات المتحدة.

وتتطرق الحلقة التي تعرض الليلة، الساعة 20:30 بتوقيت القدس عبر شاشة "العربي أخبار"، إلى التأثيرات المحتملة لهذه العلاقة على موازين القوى المتعلقة بالأزمة في أوكرانيا.

تابع القراءة
المصادر:
العربي
Close