الإثنين 2 Sep / September 2024

"لمنع نزوح سكان القطاع".. الأونروا تدعو لوقف العدوان على غزة

"لمنع نزوح سكان القطاع".. الأونروا تدعو لوقف العدوان على غزة

شارك القصة

ألمانيا: هناك حاجة لـ"هدنة إنسانية" من أجل إيصال المساعدات إلى غزة - الأناضول
ألمانيا: هناك حاجة لـ"هدنة إنسانية" من أجل إيصال المساعدات إلى غزة - الأناضول
أكد مفوض عام وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين أن "هناك حاجة إلى وقف فوري لإطلاق النار لإنهاء الجحيم على الأرض" في غزة.

دعا المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين فيليبو غراندي، اليوم الأحد، إلى وقف إطلاق النار لأسباب إنسانية في قطاع غزة الذي يتعرض لعدوان إسرائيلي منذ 65 يومًا للحد من أزمة النزوح الجماعي المتصاعدة.

وأضاف غراندي، في تدوينة على حساب منظمة الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، عبر منصة "إكس": "هناك حاجة إلى وقف إطلاق نار إنساني في غزة لمنع النزوح الجماعي المستمر من التزايد خارج نطاق القطاع"، في إشارة إلى التهجير نحو صحراء سيناء المصرية.

وتابع قائلًا: "سيكون هذا كارثيًا بالنسبة للفلسطينيين، الذين يعرفون صدمة المنفى، التي سيكون حلها مستحيلًا، ويهدد أي فرصة لتحقيق السلام".

ومنذ 7 أكتوبر الماضي، يشن الجيش الإسرائيلي عدوانًا مدمرًا على غزة خلّف حتى مساء السبت 17 ألفًا و700 شهيدًا، و48 ألفا و780 جريحًا، معظمهم أطفال ونساء، ودمارًا هائلًا في البنية التحتية و"كارثة إنسانية غير مسبوقة".

 ألمانيا: على إسرائيل حماية مدنيي غزة

في غضون ذلك، قالت وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك، إن "على الجيش الإسرائيلي أن يحمي المدنيين في قطاع غزة بشكل أفضل".

وأكدت بيربوك على ضرورة قيام المجتمع الدولي "بكل شيء من أجل تخفيف الآلام" التي يعيشها سكان غزة، ولإيصال المزيد من المساعدات الإنسانية إلى القطاع.

وأشارت بيربوك، إلى وجود حاجة لـ"هدنة إنسانية" من أجل إيصال المساعدات إلى غزة.

تواصل إسرائيل استهداف الأحياء السكنية في غزة - الأناضول
تواصل إسرائيل استهداف الأحياء السكنية في غزة - الأناضول

وتابعت بالقول: "وفي الوقت نفسه، على الجيش الإسرائيلي حماية المدنيين في غزة بشكل أفضل".

وفي سياق متصل، قالت الوزيرة الألمانية إن بلادها رفعت من حجم مساعداتها الإنسانية للشعب الفلسطيني هذا العام، إلى 179 مليون يورو.

"أونروا": نحث لإنهاء "الجحيم" بغزة

إلى ذلك، قال مفوض عام وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" فيليب لازاريني، اليوم الأحد، إن "هناك حاجة إلى وقف فوري لإطلاق النار لإنهاء "الجحيم على الأرض" في قطاع غزة.

وكتب لازاريني، في تدوينة على حساب المنظمة عبر منصة "إكس"، إن "تجريد الفلسطينيين من إنسانيتهم سمح للمجتمع الدولي بتحمل الهجمات الإسرائيلية المستمرة في غزة".

وشدد المسؤول الأممي على "ضرورة وقف فوري لإطلاق النار لإنهاء الجحيم على الأرض في غزة".

والجمعة الماضية استخدمت الولايات المتحدة حق النقض "الفيتو" ضد مشروع قرار بمجلس الأمن الدولي بشأن وقف إطلاق النار في غزة، وهو الفيتو الثاني منذ بدء العدوان.

تابع القراءة
المصادر:
وكالات
تغطية خاصة
Close