الإثنين 2 Sep / September 2024

"لن أترك بيتي إلا جثة".. رسالة مؤثرة من فلسطيني بين الركام في غزة

"لن أترك بيتي إلا جثة".. رسالة مؤثرة من فلسطيني بين الركام في غزة

شارك القصة

دمرت إسرائيل مربعات سكنية كاملة في قطاع غزة
دمرت إسرائيل مربعات سكنية كاملة في قطاع غزة - غيتي
تتعدد المواقف المثيرة للإعجاب والتقدير التي يظهرها سكان قطاع غزة، رغم الدمار والموت الذي يلف القطاع المحاصر بسبب العدوان الإسرائيلي غير المسبوق.

نشر صانع المحتوى الفلسطيني، سليمان الفرا، اليوم الثلاثاء، مقطع فيديو لرجل من قطاع غزة يجلس فوق مرتبة بين ركام منزله المدمر بسبب العدوان الإسرائيلي، ويبدي رفضه مغادرته رغم الدمار.

ولاقى المقطع انتشارًا واسعًا على وسائل التواصل الاجتماعي، حيث وجه الرجل الفلسطيني، الجالس بين ركام منزله وهو ينفث دخان سيجارته، رسالة إلى المشاهدين، قائلًا: "لن أتحرك من مكاني، حتى لو جاؤوا إلينا بطائرات ميغ 35، لن نترك بلادنا، وكل ما فعلوه (على الفاضي)".

وكان برنامج الأمم المتحدة الإنمائي "UNDP" قد أعلن قبل أسبوعين أن 50% من المساكن في غزة تدمرت في شهر واحد جراء العدوان الإسرائيلي، مما يرفع من نسبة الدمار بشكل كبير، بعد تعمد إسرائيل استهداف المزيد من التجمعات السكنية.

"سننتصر" 

الرجل الفلسطيني الذي يظهر جدران بيته تصدعت بالكامل، أكد: "لو أتوا بأساطيل وطائرات وكاسحات ألغام، سأبقى في بيتي، ولن أتركه إلا جثة، رغم القصف وتدمير بيتي. سأبقى في بيتي، وسننتصر رغم تآمر دول عربية وأوروبية. نحن أصحاب الأرض والحق".

لم يأبه الرجل لحجم الدمار الذي طال منزله ورفض الخروج منه
لم يأبه الرجل لحجم الدمار الذي طال منزله ورفض الخروج منه- إنستغرام

ويغطي الركام أجزاء واسعة من مناطق مأهولة في القطاع. وقد أشار الأمين العام المساعد للأمم المتحدة ومدير المكتب الإقليمي للدول العربية لدى برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، عبد الله الدردري، إلى أن هذه النسبة من المساكن التي دمرت في غزة تفوق تلك التي فقدتها سوريا في عامها الرابع من الحرب.

أما الأمينة العامة للجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغرب آسيا (إسكوا) رولا دشتي، فقد تحدثت في وقت سابق عن الدمار الذي ألحقه العدوان الإسرائيلي على غزة، قائلة: إنّ "الدمار في غزة بلغ مستوى لم يسبق له مثيل".

أشجارنا ستثمر

رسالة الرجل الفلسطيني، التي تفاعل معها آلاف الناشطين، تجلت بموقفه الرافض لمغادرة منزله الذي تحول إلى كتلة من الركام.

واختتم تلك الرسالة المصورة بالقول: "لقد دمرتم غزة، لكننا سنبنيها، وإن كسرتم الأشجار، ستثمر، وسنأكل من ثمارها، وسننتصر".

وتواصل آلة الحرب الإسرائيلية عدوانها على قطاع غزة لليوم الـ46 على التوالي، وسط استمرار القصف الجوي والبحري والبري على مناطق مختلفة من القطاع، حيث بلغ عدد شهداء العدوان 13300 فلسطيني منذ السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، غالبيتهم من الأطفال والنساء.

تابع القراءة
المصادر:
العربي
تغطية خاصة