الأحد 15 Sep / September 2024

"لن نعيش نكبة أخرى".. وزيرة الصحة الفلسطينية لـ"العربي": الوضع كارثي

"لن نعيش نكبة أخرى".. وزيرة الصحة الفلسطينية لـ"العربي": الوضع كارثي

شارك القصة

طالبت وزيرة الصحة الفلسطينية مي الكيلة بتدخل المجتمع الدولي لوقف العدوان على قطاع غزة- رويترز
طالبت وزيرة الصحة الفلسطينية مي الكيلة بتدخل المجتمع الدولي لوقف العدوان على قطاع غزة- رويترز
اعتبرت وزيرة الصحة الفلسطينية مي الكيلة أن إسرائيل تخطّت جميع الحدود المتعارف عليها دوليًا وإنسانيًا من خلال تهديدها باستهداف القطاع الصحي.

يتفاقم واقع القطاع الصحي في قطاع غزة في ظل استمرار العدوان الإسرائيلي منذ 24 يومًا وعدم توفر الكهرباء والوقود والمستلزمات الطبية وانقطاع الاتصالات وشبكة الإنترنت.

فقد أكدت وزيرة الصحة الفلسطينية مي الكيلة في تصريح خاص لـ"العربي"، أن الوضع الطبي بات كارثيًا في قطاع غزة، جراء تهديد الاحتلال الإسرائيلي باستهداف مستشفيات القطاع، معربة عن قلقها من هذه التهديدات.

تهديدات إسرائيلية باستهداف المستشفيات

وفي حديث إلى "العربي" من رام الله، اعتبرت الكيلة أن إسرائيل تخطّت جميع الحدود المتعارف عليها دوليًا وإنسانيًا من خلال تهديدها باستهداف القطاع الصحي. 

وطالبت الوزيرة بتدخل المجتمع الدولي بشكل صارم، لأن ما يجري في قطاع غزة تجاوز كل القوانين الدولية. 

وأكّدت أنه رغم التهديدات فإن إخلاء المستشفيات هو غير ممكن في وجود عدد كبير من المرضى والمصابين الذين يتلقون العلاج، مشيرة إلى وجود رفض رسمي وشعبي لإخلاء المقار الطبية والمستشفيات.

وأشارت إلى أن الوزارة تعمل مع الجهات الدولية من أجل الدفع نحو وقف إطلاق النار في غزة. 

كما لفتت وزيرة الصحة الفلسطينية إلى أن الوضع في الضفة صعب أيضًا في ظل مواصلة الاحتلال اعتداءاته على الفلسطينيين حيث سقط 4 شهداء برصاص الاحتلال في اقتحام مخيم جنين اليوم. 

لقاء مع المبعوثة الألمانية للقضايا الإنسانية

وكشفت الكيلة تفاصيل اللقاء مع المبعوثة الألمانية الخاصة للقضايا الإنسانية السفيرة دايكي بوتزل الأحد، إذ عرضت الوزيرة الواقع في غزة من خلال عرض الصور والفيديوهات والأرقام. وأكّدت الوزيرة أنه لا يمكن للجيل الحالي من الفلسطينيين أن يهجر وأن يعيش نكبة أخرى. 

كما تم عرض انتهاكات إسرائيل للقانون الدولي وحاجات قطاع غزة الإنسانية. وبحسب الكيلة، فقد تعهدت المبعوثة إيصال الرسالة الفلسطينية إلى الحكومة الألمانية.  

وكان الهلال الأحمر الفلسطيني قد كشف أمس الأحد أنه تلقى تهديدات من السلطات الإسرائيلية لإخلاء مستشفى القدس على الفور، الذي يحتمي به نحو 14 ألف شخص.

تابع القراءة
المصادر:
العربي

الدلالات

تغطية خاصة
Close