الأربعاء 4 Sep / September 2024

ليفربول يؤكد ضم كايسيدو في صفقة قياسية.. جمهور بايرن ميونخ: أين هاري كين؟

ليفربول يؤكد ضم كايسيدو في صفقة قياسية.. جمهور بايرن ميونخ: أين هاري كين؟

شارك القصة

لحظات استثنائية تعيشها صفقة انتقال هاري كين إلى بايرن ميونخ
لحظات استثنائية تعيشها صفقة انتقال هاري كين إلى بايرن ميونخ - غيتي
تعيش سوق الانتقالات الصيفية لحظات مجنونة مع إتمام الأندية الإنكليزية صفقات انضمام نجوم من لعبة كرة القدم إليها.

 أكد مدرب فريق ليفربول، يورغن كلوب اليوم الجمعة توصل النادي لاتفاق مع برايتون لضم لاعب وسطه الدفاعي الإكوادوري مويسيس كايسيدو، في صفقة قياسية بتاريخ الدوري الممتاز قالت تقارير صحفية أنها وصلت حدود الـ110 ملايين جنيه إسترليني (140 مليون دولار).

وقال المدرب الألماني في مؤتمر صحافي قبل رحلته إلى تشلسي يوم الأحد المقبل في المرحلة الأولى من الدوري الإنكليزي لكرة القدم: "قيل لي إنه يمكنني تأكيد التوافق على حدوث صفقة (مع برايتون)".

وكانت شبكة "سكاي سبورت" قد أفادت بأن كايسيدو، البالغ 21 عامًا والذي لم يخض أكثر من 50 مباراة في البرميرليغ، لم يقرّر مستقبله بعد، في ظل اهتمام تشيلسي اللندني بالتعاقد معه.

ويسعى ليفربول، خامس الدوري الموسم المنصرم، لتعزيز خط وسطه بعد رحيل الثنائي جوردان هندرسون (33 عامًا) والبرازيلي فابينو (29 عامًا) إلى الاتفاق والاتحاد السعوديين تباعًا.

اللاعب الإكوادوري كايسيدو
اللاعب الإكوادوري كايسيدو- فيسبوك

وفي حال انضمام كايسيدو إلى الـ"ريدز" فسيلعب مجددًا مع زميله السابق بطل مونديال قطر الأرجنتيني أليكسيس ماك أليستر الذي غادر برايتون إلى فريق مرسيسايد في يونيو/ حزيران.

هاري كين.. تطورات "درامية"

في غضون ذلك، برزت تطورات "درامية" في صفقة انتقال قائد منتخب إنكلترا، ونجم توتنهام هوتسبرز، هاري كين، إلى بايرن ميونخ، بعد تواتر معلومات صحفية تفيد بعدم سفر النجم الإنكليزي، إلى ميونخ لإجراء الفحص الطبي المتوقع لإتمام صفقة الانتقال. 

 وكانت وسائل إعلام بريطانية، قد أفادت أمس الخميس، بأن الناديين توصلا لاتفاق حول ضم كين، بعد مفاوضات "ماراتونية" تصدرت عناوين الصحف لأسابيع، قبل أن تتحدث تقارير عن أن إدارة بايرن واصلت جهودها في محادثات لنيل موافقة اللاعب، قبل الانتقال، وتكلل ذلك بالنجاح، بعد تأكيد كين السفر اليوم إلى ميونخ. 

لكن فصول هذه الصفقة لم تكتمل بشكل رسمي، بعدما أفادت شبكة "سكاي سبورت" أن تطورات طرأت عليها، وقالت: "كان من المقرر أن يسافر كين إلى ميونخ هذا الصباح، ولكن قيل له ألا يفعل ذلك. فعاد وتوجه إلى منزل عائلي بالقرب من المطار في انتظار الإذن لإتمام الصفقة".

"البوكر في ملحمة كين"

ووصف الصحفي الإيطالي المتخصص في سوق الانتقالات، فابريزيو رومانو، على حسابه في تويتر اليوم التطورات التي استجدت بـ" ألعاب البوكر في ملحمة كين التي لا تنتهي"، مشيرًا إلى أنه بينما كان اللاعب وفريق عمله في المطار بانتظار التوجه إلى ميونخ، طلب توتنهام تعديلًا في شروط الصفقة"، وذلك بعد أن كان رومانو نفسه قد أكد إتمام الصفقة بعد موافقة اللاعب. 

بدوره، أكد مدرب بايرن ميونخ، تلك التطورات في مؤتمره الصحفي الذي عقده اليوم، قبل لقاء فريقه ولايبزينغ غدًا في كأس السوبر الألمانية. وقال توخيل في معرض رده على صحافي سأله عن صفقة كين: "نحن نعمل على ذلك، وهذا ليس سرًا. ولكن طالما أنه لا يوجد قرار أو اتفاق، لا يمكنني أن أقول شيئًا".

وكانت صحيفة "ذا أتلتيك" قد أكدت أمس أن اللاعب البالغ من العمر 30 عامًا، والذي من المفترض أن ينتهي عقده نهاية الموسم القادم، بات قريبًا من بايرن ميونخ، بعد الاتفاق مع توتنهام الراغب بالاستفادة من إمكانية بيعه الآن، في صفقة قالت صحف إنكليزية: إن قيمتها تخطت 100 مليون يورو، وهو أعلى رقم يتقدم به النادي الألماني للحصول على خدمات لاعب في تاريخه، وتاريخ الدوري الألماني.

وسجل كين 30 هدفًا مع توتنهام خلال بطولة الدوري الممتاز الموسم الماضي، وبات يحتل المركز الثاني في قائمة أفضل هدافي الدوري الإنكليزي تاريخيًا بعد آلان شيرر الذي يملك 260 هدفًا، مقابل 213 لهاري كين الذي ساهم بالعديد من التمريرات الحاسمة لزملائه. 

تابع القراءة
المصادر:
العربي - وكالات
Close