الأحد 8 Sep / September 2024

مأساة جديدة في مصر.. 19 قتيلًا في حادث مروع في محافظة الدقهلية

مأساة جديدة في مصر.. 19 قتيلًا في حادث مروع في محافظة الدقهلية

شارك القصة

متابعة "العربي" لحادث سقوط حافلة في ترعة بمصر (الصورة: موقع الأهرام)
سقطت حافلة ركاب في ترعة على طريق أجا-ميت غمر، بمحافظة الدقهلية في مصر، ما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى.

لقي نحو 19 شخصًا مصرعهم وأصيب 16 آخرون اليوم السبت، في حادث انقلاب حافلة ركاب أو ما يعرف بـ "ميني باص"، في ترعة على طريق أجا-ميت غمر، بمحافظة الدقهلية في مصر.

وأفادت وزارة الصحة المصرية بوفاة 19 شخصًا، مضيفة أن الحافلة انقلبت وسقطت في ترعة الرياح التوفيقي بالمحافظة التي تقع بشمال البلاد، مشيرة إلى أنه تم الدفع بـ 18 سيارة إسعاف إلى موقع الحادثة.

وقالت مصادر أمنية: إن حوالي 35 شخصًا كانوا في الحافلة، وإن الحادث وقع "نتيجة السرعة وأثناء محاولة السائق تخطي سيارة أمامه اختلت عجلة القيادة وسقطت الحافلة في الترعة"، بحسب "رويترز".

وفي تصريح لـ "العربي" من القاهرة، أشار الصحافي طارق عباس إلى أن بعض سكان المنطقة شاهدوا مباشرة وقوع الحادثة، لافتًا إلى أنه يبدو أن الحافلة كانت محمّلة بعدد ركاب يفوق سعتها الحقيقية وهي نحو 26 راكبًا.

وذكرت مواقع مصرية أن وزيرة التضامن الاجتماعي، نيفين القباج وجّهت بسرعة التعامل مع الحادث وتقديم المساعدة للأسر المتضررة.

وتتكرر حوادث السير وتصادم القطارات في مصر، إذ قتل ما لا يقل عن 10 أشخاص في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي على أحد الطرق الساحلية قرب قرية شرنقاش التابعة لمركز طلخا في محافظة الدقهلية.

وفي سبتمبر/ أيلول، لقى 8 أشخاص مصرعهم وأصيب 56 إثر حادثي سير بمصر، أحدهما جراء تصادم قطار بحافلة شمالي البلاد.

كما قتل 17 شخصًا في حادث سير في القاهرة في أكتوبر/ تشرين الأول 2021، عندما اصطدمت شاحنة بحافلة صغيرة على إحدى الطرق السريعة.

 

تابع القراءة
المصادر:
العربي - رويترز
Close