الأربعاء 4 Sep / September 2024

مؤلف "مفترق طرق".. الموت يغيب السيناريست المصري شريف بدر الدين

مؤلف "مفترق طرق".. الموت يغيب السيناريست المصري شريف بدر الدين

شارك القصة

كان المؤلف المصري شريف بدر الدين يكتب دائمًا عن رحيل زوجته دينا محمد- إكس
كان المؤلف المصري شريف بدر الدين يكتب دائمًا عن رحيل زوجته دينا محمد- إكس
توفي المؤلف المصري شريف بدر الدين عن عمر ناهز 45 عامًا بسبب أزمة قلبية مفاجئة، وذلك في حين كان يُعرض مسلسله الجديد "مفترق طرق".

غيّب الموت اليوم الأربعاء المؤلف المصري شريف بدر الدين عن عمر ناهز 45 عامًا أثناء عرض مسلسله الجديد "مفترق طرق"، الذي تصدر منصات التواصل الاجتماعي خلال الأسابيع الماضية.

وأعلن شقيقه محمد بدر الدين خبر الوفاة عبر حسابه على موقع "فيسبوك". وكتب: "سبحان من له الدوام، شريف أخي في ذمة الله".

وكان الراحل يشارك يومياته ويوميات بناتهما عبر حساباته على مواقع التواصل، كما لو كانت لا تزال على قيد الحياة، بحسب ما نقلت صحف مصرية.

فنانو مصر ينعون بدر الدين

ونعى مجموعة من الفنانين المصريين الكاتب بدر الدين، الذي كان يكتب دائمًا عن رحيل زوجته دينا محمد، التي وافتها المنية في عام 2018 بعد صراع مع المرض.

وشاركت الفنانة التونسية هند صبري عبر حسابها الرسمي على "إنستغرام" صورة وعلقت عليها: "أسرة وصناع مسلسل مفترق طرق ينعون كاتب العمل السيناريست شريف بدر الدين. إنا لله وإنا إليه راجعون. نعت أسرة وصناع مسلسل مفترق طرق كاتب العمل السيناريست شريف بدر الدين، الذي وافته المنية صباح اليوم إثر أزمة قلبية مفاجئة".

كان مسلسل "مفترق طرق" آخر أعمال المؤلف شريف بدر الدين- إكس
كان مسلسل "مفترق طرق" آخر أعمال المؤلف شريف بدر الدين- إكس

كما نشر الفنان إياد نصار صورة للراحل الذى تعاون معه في مسلسل من تأليفه "مفترق طرق"، وأرفقها بتعليق: "أنا مصدوم مش قادر استوعب لاحول ولا قوة إلا بالله".

كذلك نعت الفنانة نجلاء بدر الدين، قائلة: "خبر مؤلم وحزين رحل أنقى الناس ربنا يرحمك و يغفر لك ويصبر بناتك ويجمعك بدينا في الجنة ونعيمها".

من هو السيناريست شريف بدر الدين؟

ولد شريف بدر الدين في 26 يناير/ كانون الثاني عام 1979 في محافظة الغربية، وحصل على درجة البكالوريوس في المحاسبة من كلية التجارة في جامعة الزقازيق عام 2001.

وفي عام 2006، حصل على البكالوريوس في السيناريو من المعهد العالي للسينما بتقدير جيد جدًا.

وشارك الراحل في كتابة مشاريع سينمائية وتلفزيونية عدة منها "العيادة" و"تامر وشوقية"، و"الباب في الباب"، و"بسنت ودياسطي"، و"هبة رجل الغراب"، و"راس الغول"، و"طلعت روحي". 

وكان آخر أعماله مسلسل "مفترق طرق" الذي ضم عددًا كبيرًا من الفنانين بينهم هند صبري، وإياد نصار، وماجد المصري، وعلي الطيب، وجومانا مراد، وهدى المفتي، وهو من إخراج محمد يحيى.

تابع القراءة
المصادر:
صحف مصرية
Close