السبت 14 Sep / September 2024

مجازر جديدة في غزة.. قصف يشعل خيام نازحين بمحيط مستشفى شهداء الأقصى

مجازر جديدة في غزة.. قصف يشعل خيام نازحين بمحيط مستشفى شهداء الأقصى

شارك القصة

استشهد 8 فلسطينيين في قصف طائرات الاحتلال لمنزل في منطقة الفاخورة شمال غرب مخيم جباليا- الأناضول
استشهد 8 فلسطينيين في قصف طائرات الاحتلال لمنزل في منطقة الفاخورة شمال غرب مخيم جباليا- الأناضول
قصفت طائرات الاحتلال المسيّرة خيام النازحين في محيط مستشفى شهداء الأقصى في دير البلح وسط القطاع ما أسفر عن عدد من الشهداء والجرحى.

قصفت طائرات الاحتلال الإسرائيلي ومدفعيته مناطق متفرقة من قطاع غزة، صباح وفجر اليوم الأحد، حيث استشهد عدد من الفلسطينيين وأصيب آخرون. 

فقد استشهد خمسة فلسطينيين وأصيب آخرون في قصف الاحتلال لخيام النازحين في محيط مستشفى شهداء الأقصى في دير البلح وسط القطاع.

ووثقت مشاهد خاصة لـ"التلفزيون العربي" اشتعال النيران وارتفاع ألسنة اللهب في خيام النازحين، في وقت عمل أفراد على إخماد الحريق ونقل المصابين.

كما استشهد ثلاثة فلسطينيين وأصيب آخرون، جراء قصف طائرات الاحتلال منزلاً في مخيم دير البلح.

استهداف الفاخورة شمال غرب جباليا

وفي شمال القطاع، استشهد 8 فلسطينيين وأصيب آخرون، بينهم أطفال، في قصف طائرات الاحتلال لمنزل يعود لعائلة العامودي في منطقة الفاخورة شمال غرب مخيم جباليا، وجرى نقلهم إلى مستشفى كمال عدوان في بلدة بيت لاهيا المجاورة.

وأغارت طائرات الاحتلال على منطقة الحساينة غرب مخيم النصيرات وسط القطاع، بالتزامن مع قصف مدفعي عنيف استهدف محيط شركة الكهرباء والمدرسة الماليزية شمال المخيم. 

كما أطلقت آليات الاحتلال النار بشكل كثيف على مناطق شرق مخيم البريج وسط القطاع. وقصف طيران الاحتلال حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة، تزامنًا مع قصف مدفعية الاحتلال على الحي، وعلى حي تل الهوى والصبرة في المدينة.

كما أطلقت زوارق إسرائيلية قذائف ورصاصًا صوب المنازل قبالة شاطئ مدينة غزة.

غارات على رفح وخانيونس

وقصفت مدفعية الاحتلال شرق بلدة عبسان الكبيرة شرق خانيونس جنوب القطاع، بالتزامن مع إطلاق آلياته العسكرية النار على المنطقة. 

وشن الطيران الحربي غارات على الحي السعودي غرب مدينة رفح جنوب القطاع، بالتزامن مع إطلاق آليات الاحتلال العسكرية النار في محيط معبر رفح.

ومع دخول العدوان على قطاع غزة يومه الـ303، تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي القصف برًا وجوًا وبحرًا. وأسفر العدوان عن استشهاد 39,550 فلسطينيًا، غالبيتهم من الأطفال والنساء، وإصابة 91,280 آخرين، في حصيلة غير نهائية، منذ السابع من أكتوبر/ تشرين الأول 2023. 

تابع القراءة
المصادر:
التلفزيون العربي- وكالات
تغطية خاصة
Close