الثلاثاء 10 Sep / September 2024

مجزرة في خانيونس.. آلاف الجرحى يفترشون أرض المستشفى الإندونيسي

مجزرة في خانيونس.. آلاف الجرحى يفترشون أرض المستشفى الإندونيسي

شارك القصة

غارة إسرائيلية على خانيونس تسفر عن استشهاد 28 شخصًا من عائلة واحدة – "وفا"
غارة إسرائيلية على خانيونس تسفر عن استشهاد 28 شخصًا بينهم أطفال – "وفا"
غارات إسرائيلية مكثفة وعنيفة تستهدف عدة مناطق في شمال وجنوب غزة، صباح اليوم الـ43 من العدوان الإسرائيلي المستمر على القطاع.

استهدفت طائرات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم عدة شقق سكنية في مدينة خانيونس جنوبي قطاع غزة ما أسفر عن استشهاد 28 فلسطينيًا أغلبهم من الأطفال وفق ما نقل مراسل "العربي" عبد الله مقداد.

بدورها، أكّدت مصادر محلية لوكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" اليوم السبت، أن طائرات الاحتلال شنت عدة غارات متتالية على شقق في مدينة حمد السكنية بخانيونس، رغم مطالبات إسرائيل للسكان بالتوجه جنوبًا "حفاظًا على سلامتهم".

من جهتها، أكّدت طواقم الدفاع المدني أنها "انتشلت أشلاء من تحت الركام في حين لا يزال عدد من الضحايا في عداد المفقودين".

وفي رفح جنوب القطاع أيضًا، استهدفت طائرات الاحتلال خلال الساعات الماضية منزلًا لعائلة أبو هلال بحي الجنينة شرق رفح، ما أدى لاستشهاد عدد من الأهالي.

غارات بمحيط المستشفى الإندونيسي

أما شمالي القطاع، فقد شنت طائرات الاحتلال الحربية غارات كثيفة في محيط مستشفى الإندونيسي، بالتزامن مع قصف مدفعي عنيف في المنطقة الشرقية.

وأكد الصحفي في المستشفى الإندونيسي محمود عوضية أنه بات مكتظًا تمامًا بجثث الشهداء والجرحى، لافتًا إلى أن نحو 500 مريض وآلاف الجرحى يفترشون الأرض.

وأشار لـ"العربي" إلى دفن مئات الشهداء في مقبرة جماعية في بهو المستشفى من دون التعرف على هويتهم.

ونقل "العربي" صورًا مباشرة صباح اليوم، توثّق غارات متواصلة على بيت لاهيا وشرق جباليا شمالي قطاع غزة ما أدى لاستشهاد وإصابة عدد من الفلسطينيين، فيما غطّت أعمدت الدخان سماء المنطقة التي لم يتوقف فيها القصف منذ 43 يومًا.

وأشار مراسل "العربي" إلى أن غارة على بلدة بيت لاهيا استهدفت محيط مسجد يحيى عياش، وأنباء عن إصابة أعداد كبيرة من المواطنين وعدم تمكنهم من الوصول إلى سيارات الإسعاف نتيجة انقطاع الاتصالات في المنطقة الشمالية بشكل كبير.

كما تم استهدف المسجد الكبير في مخيم المغازي وسط قطاع غزة أمس الجمعة، ما يرفع عدد المساجد التي استهدفتها إسرائيل إلى 242 مسجدًا، وفق المكتب الإعلامي الحكومي في غزة.

تابع القراءة
المصادر:
العربي - وكالات
تغطية خاصة
Close