الأحد 1 Sep / September 2024

محاكمة "سفاح التجمع".. عرض دلائل ومقاطع مصورة والدفاع يتنحى

محاكمة "سفاح التجمع".. عرض دلائل ومقاطع مصورة والدفاع يتنحى

شارك القصة

سفاح التجمع لدى وصوله إلى المحكمة في القاهرة- إكس
سفاح التجمع لدى وصوله إلى المحكمة في القاهرة- إكس
يحاكم "سفاح التجمع" في مصر بتهمة قتل 3 سيدات والتخلص من جثثهن في قضية حظيت باهتمام الشارع المحلي وأثارت غضبًا واسعًا. 

مثل المجرم الشهير الملقب بـ"سفاح التجمع" أمام محكمة جنايات القاهرة في مصر، حيث يحاكم بتهمة قتل 3 سيدات والتخلص من جثثهن في الطريق الصحراوى بين محافظات القاهرة وبورسعيد والإسماعيلية في قضية حظيت باهتمام  الشارع المحلي، وسط غضب عارم يجتاح مواقع التواصل من قبل الناشطين.

وبحسب موقع "اليوم السابع" المصري، يحاكم المتهم بقتل 3 سيدات بعد تعذيبهن داخل غرفة معزولة من الصوت بشقته صممها خصيصا لضحاياه والتخلص من جثامينهن فى صحراء بورسعيد والإسماعيلية. كما يتهم بحيازة مواد مختلفة من المخدرات واجبار ضحاياها على تعاطيها، إضافة إلى الاتجار بالبشر من خلال استغلال الضحايا فى الدعارة وتصويرهن.

 وعُرضت اليوم أمام المحكمة وفي جلسة سرية مقاطع مصورة وصور تدين المتهم. وقد تنحى أحد محامي الدفاع عن المتهم بعيد عرض الأدلة التي تدين المتهم أمام المحكمة.   

كشف جرائم "سفاح التجمع"

وفي تفاصيل جرائم المتهم التي أعلنتها النيابة العامة فى 28 مايو/ أيار الماضي، فقد أُخطرت النيابة في 16 مايو/ أيار الماضي بالعثور على جثة سيدة مجهولة على طريق 30 يونيو في محافظة بور سعيد.

وتمكنت النيابة من تحديد هوية الضحية بعد رفع البصمات والتصوير الجنائي للجثة. كما أفضت التحريات لتحديد هوية الفاعل ويدعى كريم م. س وهو تيكتوكر شهير يبلغ 37 عامًا.

وبحسب النيابة، فقد تعرف المتهم على السيدة واصطحبها لمسكنه بهدف تعاطي المواد المخدرة ثم قتلها وتخلص من جثمانها على طريق 30 يونيو. وقد أوقفت الشرطة المتهم وضبطت هاتفين محمولين والسيارة المستخدمة في نقل الجثة.

المتهم أقرّ بفعلته

وأفادت النيابة بأن المتهم اعترف بالتعرف على الفتيات واصطحابهن لمسكنه لممارسة أفعال غير مألوفة قبل أن يقوم بقتلهن بعد تعاطى المخدرات وتصوير تلك المقاطع باستخدام هاتفيه.

وكشف تفريغ هواتف المتهم ارتكابه وتوثيقه لجريمة قتل سيدة أخرى عثر على جثمانها في 13 أبريل/ نيسان الماضي على جانب طريق 30 يونيو في اتجاه محافظة الإسماعيلية.

ثم أمرت النيابة العامة بتحديد حالات العثور على الجثامين المجهولة، التي جرت بالتزامن مع الواقعتين، وفي محيط مسكن المتهم. ورصدت النيابة العامة وجود محضر يفيد بالعثور على جثة لسيدة ثالثة في ظروف مشابهة للسيدتين. ثم قدم المتهم للمحاكمة الجنائية بتهمة قتل 3 سيدات. 

وفي يونيو/ حزيران الماضي تكشفت حقائق جديدة تتعلق بالمتهم. فقد أشارت صحيفة "الأهرام" في تقرير إلى أن المتهم مطلق وله طفل، وهو يقدم على منصات التواصل محتوى لتعليم اللغة الإنكليزية، ويتصيد ضحاياه عبره.

كما أفادت الصحيفة بأن للمتهم شريكة، ألقت الشرطة المصرية القبض عليها، واعترفا خلال التحقيق معها بأنها كانت تعمل في مساعدته على استدراج الفتيات. 

كما ثبت أن الشرطة الأميركية أوقفت المتهم في الولايات المتحدة بتهمة "التحرش الجنسي"، وبأنه طلق زوجته ووالدة طفله الوحيد، بعد أن اشتكت من تعنيفه لها، وتهديده لها بالقتل، ومنع عنها رؤية ابنها، وفق ما صرحت الزوجة السابقة على وسائل إعلام محلية. 

وكان قرار سابق بحق "سفاح التجمع" في النيابة العامة صدر متضمنًا منع المتهم ونجله القاصر من التصرف في أموالهم الشخصية، أو ودائع مملوكة للمتهم، وذلك بالبيع أو التنازل أو الرهن، أو ترتيب أي حقوق عينية أو شخصية عليها. 

تابع القراءة
المصادر:
وسائل إعلام مصرية
Close