الثلاثاء 17 Sep / September 2024

مستفيدًا من البورصة.. ثروة الإيطالي بييرو فيراري تصل إلى 8.6 مليار دولار

مستفيدًا من البورصة.. ثروة الإيطالي بييرو فيراري تصل إلى 8.6 مليار دولار

شارك القصة

رجل الأعمال الإيطالي بييرو فيراري
وصلت ثروة رجل الأعمال الإيطالي بييرو فيراري إلى 8.6 مليار دولار- غيتي
وصلت ثروة رجل الأعمال الإيطالي بييرو فيراري نحو 8.6 مليار دولار مستفيدًا من إدراج أسهم فيراري في بورصة نيويورك وفق ما أعلنت "فوربس".

بلغت قيمة الثروة القائمة لدى رجل الأعمال الإيطالي بييرو فيراري نحو 8.6 مليار دولار وفق لـ"فوربس". ودخل بييرو الذي يمتلك 10% من أسهم فيراري عالم أصحاب المليارات عام 2015، أي حينما أُدرجت أسهم شركة السيارات الرياضية الفاخرة في بورصة نيويورك. 

وخصص الرجل الوحيد المتبقي على قيد الحياة من أبناء مؤسس العلامة الإيطالية إينزو فيراري صندوقًا عائليًا للإشراف على مساهماته في الشركة التي باعت العام الماضي نحو 14 ألف مركبة.

وكان تصنيف تصدره وكالة "بلومبيرغ" قد كشف في أبريل/ نيسان الماضي تجاوز مؤسس "فيسبوك" مارك زوكربيرغ رئيس شركة "تسلا" إيلون ماسك، في تصنيف أغنياء العالم ليُصبح ثالث أغنى شخص في العالم للمرة الأولى منذ عام 2020.

ثروات تتقلص وأُخرى تزيد

واحتل ماسك المرتبة الأولى في تصنيف "بلومبرغ" في أوائل مارس/ آذار الماضي، إلا أنّه تراجع إلى المركز الرابع بعد أن ذكرت وكالة رويترز أنّ "تسلا" ألغت خططًا لإنتاج سيارات أقل تكلفة، ما أدى إلى انخفاض سهم الشركة، على الرغم من نفي ماسك.

جاء ذلك عقب أنباء سابقة عن انخفاض تسليمات سيارات تسلا في الأشهر الثلاثة الماضية حتى مارس، وهو أول انخفاض لها على أساس سنوي منذ الأيام الأولى لوباء كوفيد.

وذكرت بلومبرغ أنّ ثروة ماسك تقلّصت بمقدار 48.4 مليار دولار خلال العام الحالي لتصل إلى 180.6 مليار دولار، بينما أضاف زوكربيرغ 58.9 مليار دولار إلى ثروته لتصل إلى 186.9 مليار دولار مع صعود أسهم شركة "ميتا" إلى مستويات قياسية جديدة.

واحتلّ برنارد أرنو، رئيس شركة "لويس فيتون" العملاقة الفاخرة مويت هينيسي لويس فويتون، ومؤسس شركة "أمازون" جيف بيزوس المركزين الأولين في تصنيف بلومبرغ بثروة تبلغ 223.4 مليار دولار و207.3 مليار دولار على التوالي.

تابع القراءة
المصادر:
التلفزيون العربي- وكالات
Close