Skip to main content

مستويات ما قبل الجائحة.. الطلب العالمي على السفر الجوي يعود إلى طبيعته

الإثنين 22 يوليو 2024
لا يزال الطلب قويًا على الرحلات الجوية داخل أوروبا- رويترز

كشف مسؤولون تنفيذيون في شركات طيران كبرى مشاركون بمعرض "فارنبورو للطيران" في إنكلترا، اليوم الإثنين، أن الطلب على السفر الجوي يعود إلى طبيعته بعد طفرة دامت سنوات في أعقاب جائحة كوفيد، وسط إحجام المصطافين والمسافرين بسبب ارتفاع الأسعار.

وأفادت جوليز أوزتورك، الرئيسة التنفيذية لشركة طيران "بيغاسوس" التركية منخفضة التكلفة، أن العائدات المتوقعة لشركة الطيران، وهي مقياس لمتوسط السعر المدفوع من الراكب لكل ميل، ثابتة مع "عودة العملاء إلى الأسس".

وأضافت أن المسافرين يبحثون عن الطريقة الأكثر فعالية من حيث تكلفة السفر.

وأردفت قائلة: "بدأنا نشهد عودة الطلب إلى طبيعته. ماذا يعني ذلك؟ أعني أن الطلب موجود، لكن الآن يبحث المسافرون، كما كان الحال قبل الجائحة، عن السعر المعقول والأقل والأفضل لسفرهم".

توقع انخفاض الأسعار

وقال كامبل ويلسون، الرئيس التنفيذي لشركة "طيران الهند"، إنه يتوقع أن تنخفض أسعار السوق الدولية خلال الأشهر الستة المقبلة.

وقال لويس جاليجو، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية الدولية (آي.إيه.جي)، إن السفر لأغراض تجارية لا يزال يتعافى من أزمة كوفيد حين توقف السفر خلالها تقريبا مع إغلاق الحدود وتوقف الطائرات.

لا يزال السفر لأغراض تجارية يتعافى من أزمة كوفيد- رويترز

وتأتي هذه التعليقات بعد أن كشفت شركة "رايان إير" في وقت سابق من اليوم الإثنين عن انخفاض أكبر من المتوقع في الأرباح الفصلية مع هبوط أسعار التذاكر 15% وقول الإدارة إن الأسعار مستمرة في التراجع.

وقال جاليجو إن الطلب لا يزال قويًا على الرحلات الجوية داخل أوروبا، لكن العائدات تحت الضغط، وهو ما انعكس في نتائج "رايان إير".

المصادر:
رويترز
شارك القصة