الجمعة 13 Sep / September 2024

مسرح في الهواء الطلق.. "شكسبير" في مواجهة كورونا في بريطانيا

مسرح في الهواء الطلق.. "شكسبير" في مواجهة كورونا في بريطانيا

شارك القصة

يتسع المسرح المفتوح على ضفاف نهر إيفون لـ 500 شخص أو 310 عند إتباع قواعد التباعد الاجتماعي (ذا فرونتير بوست)
يتسع المسرح المفتوح على ضفاف نهر إيفون لـ 500 شخص أو 310 عند اتباع قواعد التباعد الاجتماعي (ذا فرونتير بوست)
يتزامن افتتاح مسرح "ليديا آند مانفريد جورفي غاردن" مع بدء أماكن الترفيه في إنكلترا استقبال الزوار منذ منتصف مايو بطاقة استيعابية تصل إلى 50%.

افتتحت شركة "شكسبير" الملكية البريطانية مسرحًا في الهواء الطلق، وبدأت العروض بتقديم نسخة جديدة من مسرحية "ذا كوميدي أوف إيرورز" (كوميديا الأخطاء) وهي أول إنتاج بهذا الحجم تعرضه أمام الجمهور مباشرة منذ أكثر من عام.

وشيّدت الشركة، التي تتخذ من ستراتفورد أبون إيفون مسقط رأس وليام شكسبير مقرًا، مسرح "ليديا آند مانفريد جورفي غاردن" أمام مسرح "سوان" التابع لها على ضفاف نهر إيفون.

وكان من المنتظر أن تبدأ عروض "ذا كوميدي أوف إيرورز" في أبريل/ نيسان 2020، لكن الشركة، مثل غيرها من دور العرض المسرحية في بريطانيا وخارجها، أوقفت العروض الحية بسبب جائحة كوفيد-19.

وقام مخرج العمل فيليب برين بتعديل العمل الآن ليتناسب مع المسرح المفتوح في الهواء الطلق.

ووفقًا لخريطة طريق وضعها رئيس الوزراء بوريس جونسون لإنهاء الإغلاق العام في البلاد، بدأت أماكن الترفيه في إنكلترا استقبال الزوار منذ منتصف مايو/أيار بطاقة استيعابية تصل إلى 50%. وبدءًا من يوم الإثنين لن تكون هناك قيود على أعداد الحاضرين.

ويتسع المسرح المفتوح إلى 500 من الجمهور أو 310 عند اتباع قواعد التباعد الاجتماعي.

وقال المدير الفني للشركة، غريغوري دوران: "شعرت أن هناك سببين قويين لتشييد هذا المسرح، أحدهما هو أن ذلك يرمز نوعًا ما للتجديد... لكنه أيضا مرحلة انتقالية بحيث يمكن للناس أن يشعروا بالاسترخاء عند جلوسهم في الهواء الطلق".

واعتبر أن هذا "قد يمنحهم المزيد من الثقة للعودة إلى القاعات المغلقة عندما نبدأ عرض المسرحية الغنائية ذا ماجيشنز إليفنت (فيل الساحر) في أكتوبر/تشرين الأول في شركة شكسبير الملكية.

تابع القراءة
المصادر:
رويترز
Close