الخميس 5 Sep / September 2024

مسيّرات تخترق الحدود.. حزب الله يستهدف كريات شمونة ومارغليوت

مسيّرات تخترق الحدود.. حزب الله يستهدف كريات شمونة ومارغليوت

شارك القصة

جنوب لبنان
أعلن حزب الله اللبناني تنفيذ هجوم بسرب مسيرات انقضاضية على قاعدة جبل نيريا في الأراضي المحتلة- غيتي
نجحت طائرات مسيّرة لحزب الله في اختراق الأجواء الإسرائيلية في الجليل الأعلى مع دوي صفارات الإنذار في المستوطنات.

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، الثلاثاء، رصده لإطلاق 10 صواريخ و4 مسيّرات من جنوب لبنان، ودوي صفارات الإنذار في المستوطنات القريبة من الحدود.

وقال الجيش على منصة إكس: "على إثر التنبيهات التي تم تفعيلها شمال البلاد من تسلل طائرات معادية، تم تحديد عدد من الأهداف الجوية المشبوهة التي عبرت الأراضي اللبنانية".

وأضاف: "تم اعتراض بعضها، ورصدت عمليات في منطقة جبل ميرون (الجرمق)، دون وقوع إصابات".

وفي هذا الصدد، قالت هيئة البث الإسرائيلية إنه تم رصد عبور 4 مسيّرات تم اعتراض 2 منها، وسقطت 2 بمنطقة جبل الجرمق.

دوي صفارات الإنذار في كريات شمونة ومرغليوت

وعلى الصعيد ذاته، قال الجيش الإسرائيلي على منصة "إكس": "على إثر التنبيهات التي تم تفعيلها بشأن إطلاق قذائف صاروخية على منطقة إصبع الجليل، تم رصد عدة صواريخ أطلقت من الأراضي اللبنانية".

وأضاف: "تم اعتراض معظمها، ورصدت عمليات سقوط في مناطق مرغليوت وكريات شمونة، دون وقوع إصابات".

وكانت مراسلة "التلفزيون العربي" في الجليل الأعلى كريستين ريناوي قد أفادت بدوي صفارات الأنذار في كريات شمونة ومرغليوت بشكل متلاحق وتم رصد سقوط ثلاثة صواريخ على الأقل.

وقالت مراسلتنا إن هذه العملية أعقبت عملية سابقة في الجليل الغربي حيث أقرت إذاعة جيش الاحتلال باختراق ثلاثة طائرات مسيّرة تابعة لحزب الله نجحت باجتياز الحدود باتجاه الجليل الغربي حيث دوت صفارات الإنذار وأدخلت عشرات الآلاف من الإسرائيليين إلى الملاجئ. 

وفي السياق، ذكر الجيش أن "رجال الإطفاء يعملون الآن على إخماد الحرائق التي اندلعت في عدة مناطق نتيجة إطلاق الصواريخ وسقوط شظايا اعتراضية".

وقال: "هاجمت قوات الجيش الإسرائيلي مصادر النيران بالمدفعية".

وكانت هيئة البث أشارت إلى رصد إطلاق 10 صواريخ من لبنان على كريات شمونة ومرغليوت قرب حدود لبنان.

مسيّرات انقضاضية

كما أعلن جيش الاحتلال أنه "في وقت سابق اليوم، هاجمت طائرة تابعة لسلاح الجو سيارة تقلّ مسلحين من منظمة حزب الله بجنوب لبنان".

من جانبه، أعلن "حزب الله" تنفيذ هجوم بسرب مسيّرات انقضاضية على قاعدة جبل نيريا، وهو مقر قيادي تشغله قوات ‏من لواء غولاني وتحقيق "‏إصابات مؤكدة".

وقال الحزب في بيان عبر "تلغرام"، إن عناصره "شنوا هجومًا ‏جويًا بسرب من المسيّرات الانقضاضية على قاعدة جبل نيريا، مقر قيادي كتائبي تشغله حاليًا قوات ‏من لواء غولاني"، مستهدفة أماكن تموضع ضباطها وجنودها، وأصابت أهدافها بدقة وحققت فيهم ‏إصابات مؤكدة". ‏

وأشار إلى أن الهجوم جاء "ردًا على ‌‌‌‏‌‌‏الاعتداء والاغتيال الذي نفذه العدو الإسرائيلي في بلدة شقرا" بقضاء بنت جبيل جنوبي لبنان.

وكانت مندوبة الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام في مرجعيون قد أفادت اليوم بأن "المدفعية المعادية أطلقت قذيفتين على أطراف بلدة قبريخا، الأمر الذي تسبب باندلاع حريق في المكان".

وفي وقت سابق الثلاثاء، أعلنت الوكالة، إصابة عدد من الأشخاص (لم تحدد عددهم أو طبيعة إصاباتهم) في غارة شنتها مسيرة إسرائيلية على سيارة في بلدة شقرا، وباحتراق جزئي للسيارة".

وفي بيان لاحق، أعلن "حزب الله أن عناصره "استهدفوا مقر قيادة كتيبة السهل في ثكنة بيت هلل بصواريخ فلق"، موضحًا أن الهجوم يأتي "ردًا على ‌‌‌‏‌‌‏اعتداءات العدو على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة وخصوصًا في بلدة شيحين" في قضاء صور جنوب لبنان.

تابع القراءة
المصادر:
التلفزيون العربي- وكالات
تغطية خاصة
Close