السبت 7 Sep / September 2024

جبهة لبنان.. إطلاق مسيّرات ورشقات صاروخية وحرائق في صفد

جبهة لبنان.. إطلاق مسيّرات ورشقات صاروخية وحرائق في صفد

شارك القصة

صفد
أُطلقت رشقات صاروخية من لبنان باتجاه الأراضي المحتلة واندلاع حرائق قرب صفد
اندلعت حرائق قرب صفد بعد إطلاق رشقة صاروخية من جنوب لبنان باتجاه الجليل الغربي، وعناصر الاحتلال تحاول إطفاءها.

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، رصد سقوط عدد من المسيرات التي تجاوزت الحدود مع لبنان في عارة وحديتا في الجليل الغربي، بينما قالت هيئة البث الإسرائيلية إن ثلاثة مسيرات هاجمت حانيتا في الجليل.

إلى ذلك، قال مراسل التلفزيون العربي، إن رشقة صاروخية انطلقت من لبنان باتجاه الجليل الغربي. كما أفادت القناة الثانية عشرة الإسرائيلية باندلاع حرائق قرب مدينة صفد بفعل إطلاق حزب الله رشقة صاروخية جديدة.

سرب من المسيرات

وظهرت مشاهد اندلاع النيران في أحد المواقع في منطقة عارة في الجليل الغربي جراء إطلاق حزب الله مسيرات هجومية من لبنان.

كما أطلق الحزب صواريخ على مستوطنات نهاريا من مسيرات تابعة له وتظهر لقطات لحظة سقوطها.

وكشفت مشاهد تصاعد النيران في المنطقة وجانبًا من محاولات جيش الاحتلال الجوية التصدي للمسيرات والصواريخ.

وكان حزب الله قد أعلن في بيان اليوم أنه قصف مقرين عسكريين إسرائيليين بصواريخ وطائرات مسيّرة؛ ردًا على غارات شنتها تل أبيب على جنوبي لبنان مساء السبت.

وقال الحزب، في بيان: "المقاومة شنت هجومًا جويًا بسرب من المسيرات الانقضاضية استهدفت المقر المستحدث لقوات العدو ‏‏في مستعمرة حانيتا (شمال)".

وأضاف أن المسيرات "أصابت نقطة تجمع الجنود بشكل مباشر، موقعة إصابات مؤكدة بين ‏‏قتيل جريح".

"رد على الاعتداءات"

كما أن "المقاومة استهدفت مقر قيادة الفيلق الشمالي في قاعدة عين زيتيم (الإسرائيلية) بصواريخ الكاتيوشا"، وفق بيان ثانٍ.

وشدد "حزب الله"، في البيانين، على أن "هجومه جاء ردًا على ‏‏‏اعتداءات العدو الإسرائيلي التي طالت بلدتي عدلون وحولا (جنوب)".

وفي سياق متصل، جُرح عسكريان لبنانيان الأحد في قصف إسرائيلي لبرج مراقبة تابع للجيش اللبناني، وفق ما أعلن الجيش ووكالة الأنباء اللبنانية الرسمية.

وأعلن الجيش اللبناني في بيان الأحد "في إطار الاعتداءات المتكررة على لبنان من جانب العدو الإسرائيلي، أُصيب برج مراقبة للجيش في خراج بلدة علما الشعب" في جنوب لبنان، ما "أدّى إلى تعرّض عسكريَّين لجروح متوسطة، وجرى نقلهما إلى أحد المستشفيات للمعالجة".

وأوردت وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية، أن "دبابة ميركافا معادية استهدفت بقذيفة مركزًا للجيش اللبناني عند أطراف بلدة علما الشعب"، وأصيب إثر ذلك عسكريان اثنان بجروح "طفيفة".

وبعيد ذلك، أعلن حزب الله أنه استهدف ثكنة عسكرية إسرائيلية عبر الحدود "ردًا على اعتداء العدو الإسرائيلي الذي طال الجيش اللبناني في علما الشعب".

وتواصل تبادل الضربات الأحد بين حزب الله وإسرائيل، مع إعلان الجيش الإسرائيلي الأحد أنّه استهدف منتصف ليل السبت الأحد مستودعين "للأسلحة" لحزب الله.

وكانت الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية الرسمية ذكرت ليل السبت أنّ "غارة على بلدة عدلون استهدفت مستودع ذخائر"، بعدما أشارت سابقًا إلى غارة إسرائيلية على البلدة التي تقع بين مدينتي صيدا وصور.

تابع القراءة
المصادر:
التلفزيون العربي- وكالات
تغطية خاصة
Close