الثلاثاء 17 Sep / September 2024

مصر.. إجازة مرضية لوزيرة الصحة تزامنًا مع فتح ملفات فساد في وزارتها

مصر.. إجازة مرضية لوزيرة الصحة تزامنًا مع فتح ملفات فساد في وزارتها

شارك القصة

بدأت النيابة العامة المصرية تحقيقاتها مع مسؤولين في وزارة الصحة في قضايا فساد مالي، بالتزامن مع إعطاء وزيرة الصحة إجازة مرضية بعد تعرّضها لوعكة صحية.

كلّف رئيس مجلس الوزراء مصطفي مدبولي وزير التعليم العالي والبحث العلمي خالد عبد الغفار، بأعمال وزيرة الصحة هالة زايد بعد إعطائها إجازة مرضية لحين شفائها من وعكتها الصحية، وذلك بالتزامن فتح النيابة العامة تحقيقات فساد مع مسؤولين بوزارة الصحة.

ومؤخرًا، أعلنت النيابة العامة في بيان لها بدء تحقيقات مع مسؤولين في وزارة الصحة، قائلة إنها ستعلن ما يتاح من بيانات ومعلومات حسبما تراه مناسبًا لحسن سير التحقيقات.

وأفادت وسائل إعلام محلية بأن الأجهزة الرقابية كشفت قضية فساد مالي كبرى لقيادات بارزة في وزارة الصحة، بينهم مدير مكتب الوزيرة، أحمد سلامة.

وأشار الدكتور طاهر مختار، عضو مجلس نقابة الأطباء المصرية سابقًا، إلى أن تفاصيل هذه القضية لم يُكشف عنها بعد، لكن تزامن الإجازة المرضية مع هذه القضية، يشير إلى أنّ هذه الاتهامات "جدية" على حد تعبيره.

وقال مختار في حديث إلى "العربي" من باريس، إن كل الأطباء والعاملين في وزارة الصحة وحتى المرضى المستفيدين من الوزارة، "يُعانون الأمرّين" في ظل وجود هذه الوزيرة، كما عانوا مع الوزراء السابقين، مشيرًا إلى أنّ زايد شاركت النظام السياسي في "تزييف" الوضع الحقيقي لوباء كورونا في مصر، وهو ما أدّى إلى تفشي الفيروس في المجتمع المصري.

واعتبر أن المنظومة الصحية في مصر قائمة على الفساد، ولا سيما أنّ الهدف الأساسي لوجودها من تقديم الخدمات الصحية للمواطنين غير موجود، واصفًا إياها بـ "المنظومة المهترئة".

تابع القراءة
المصادر:
العربي
Close