الأحد 15 Sep / September 2024

مطالبة بفتح تحقيق.. الأمم المتحدة تدين مقتل طفل في قصف بجنوب ليبيا

مطالبة بفتح تحقيق.. الأمم المتحدة تدين مقتل طفل في قصف بجنوب ليبيا

شارك القصة

الهجوم جاء بالتزامن مع إحياء الذكرى السنوية العاشرة للانتفاضة الشعبية
الهجوم جاء بالتزامن مع إحياء الذكرى السنوية العاشرة للانتفاضة الشعبية في ليبيا (غيتي)
دعت البعثة الأممية السلطات إلى ضمان إجراء تحقيق مستقل وحيادي وسريع في هذا الهجوم على المدنيين، فيما بدأت الجهات المعنية تحقيقات في الحادث.

دانت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا بشدّة، الأربعاء، مقتل طفل وجرح 29 شخصًا في قصف بقذائف الهاون قالت إنه وقع الثلاثاء جنوب البلاد، وذلك بالتزامن مع إحياء الذكرى السنوية العاشرة للانتفاضة الشعبية التي أطاحت بنظام العقيد معمر القذافي.

وجاء في تعليق للبعثة في صحفتها على "فيسبوك": "تدين بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا بشدّة ما يبدو أنّه هجوم بقذائف الهاون في منطقة المنشية بمدينة سبها يوم أمس خلال الاحتفال بالذكرى العاشرة للثورة".

كما دعت السلطات إلى ضمان إجراء تحقيق مستقل وحيادي وسريع في هذا الهجوم الشنيع على المدنيين، وإلى إحالة الجناة إلى المحاكمة.

تدين بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا بشدة ما يبدو أنه هجوم بقذائف الهاون في منطقة المنشية بمدينة سبها يوم أمس خلال...

Posted by ‎Unsmil بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا‎ on Wednesday, February 17, 2021

من جانبه، قال الناطق باسم المجلس البلدي في سبها أسامة الوافي، إن القذيفة "لم يعرف مصدرها بعد"، مشيرًا إلى أن "الجهات المعنية بدأت تحقيقات في الحادث".

وأطاحت ثورة شعبية بالرئيس الليبي الراحل معمر القذافي، في 17 فبراير/ شباط 2011، قبل أن تدخل البلاد في تناحر سياسي طويل على السلطة مع سعي شخصيات محسوبة على النظام السابق، ولا سيما اللواء المتقاعد خليفة حفتر، الاستئثار بالسلطة، والإطاحة بالحكومة المعترف بها دوليًا.

لكن ذكرى الثورة تحل هذا العام في ظل انفراجة في النزاع الليبي؛ حيث انتخب أعضاء ملتقى الحوار السياسي، في 5 فبراير/ شباط الجاري، سلطة تنفيذية مؤقتة حتى إجراء الانتخابات أواخر العام الجاري.

تابع القراءة
المصادر:
أ ف ب
Close