الإثنين 16 Sep / September 2024

معارًا من السد القطري.. الشباب السعودي يتعاقد مع قائد منتخب المغرب رومان سايس

معارًا من السد القطري.. الشباب السعودي يتعاقد مع قائد منتخب المغرب رومان سايس

شارك القصة

سايس في قميص بيشكتاش التركي قبل الانتقال إلى قطر
رومان سايس في قميص بيشكتاش التركي قبل الانتقال إلى قطر - غيتي
دعم نادي الشباب السعودي صفوفه بالنجم رومان سايس في أحدث الصفقات التي يشهدها الدوري الذي بات يستقطب العديد من نجوم اللعبة.

أعلن نادي الشباب السعودي يوم أمس الثلاثاء تعاقده رسميًا مع قائد المنتخب المغربي المدافع رومان سايس، حتى نهاية الموسم على سبيل الاعارة قادمًا من السد القطري.

وكان نادي السد قد تعاقد في يوليو/ تموز الماضي، مع سايس، القادم من نادي بيشكتاش التركي، للانضمام لللفريق بعد موسم مذهل تألق خلاله أيضًا مع منتخبه في المونديال الأخير، في صفقة قدرت قيمتها بـ2.5 مليون يورو.

ولم يشارك قطب دفاع "أسود الأطلس" الذي خاض 75 مباراة دولية، مع السد في منافسات الدوري لعدم تسجيل اللاعب في كشوفات النادي لدى الاتحاد القطري من الأساس بسبب تخطي العدد المسموح للأجانب في دوري النجوم.

وشارك سايس مع السد في بطولة الأندية العربية، التي لا تشترط لوائحها مسألة السن بالنسبة للاعبين المحترفين الأجانب، وتكتفي بالعدد المسموح به في الاتحاد المحلي لبلد النادي.

وكتب الشباب عبر موقعه الرسمي "إكس" (تويتر سابقًا): "من أسود الأطلس إلى أسود المملكة. رومان سايس شبابي". وتابع: "رسميًا... الدولي المغربي رومان سايس شبابي حتى نهاية الموسم". كما تمنت ادارة الشباب للمدافع البالغ 33 عامًا التوفيق في مسيرته مع شيخ الأندية.

وساهم سايس مع زملائه بتحقيق منتخب المغرب إنجازًا تاريخيًا، حيث قاد "أسود الأطلس" للمركز الرابع في مونديال قطر الأـخيرة، التي حققت الأرجنتين لقبها، وهي سابقة عربية وإفريقية في تاريخ بطولات كأس العالم. 

وخاض سايس مسيرة طويلة من الاحتراف في أوروبا لصالح أندية فرنسية، ونادي وولفرهامبتون الإنكليزي، قبل انتقاله لبيشكتاش العام الماضي.

ولعب سايس 75 مباراة دولية مع "أسود الأطلس"، كما شارك في الانتصار الودي التاريخي الذي حققه المنتخب المغربي على نظيره البرازيلي خلال شهر مارس/ آذار الماضي، الذي جرى في ملعب ابن بطوطة بمدينة طنجة المغربية.

تابع القراءة
المصادر:
وكالات
Close