الإثنين 16 Sep / September 2024

مقابل أموال وبط.. مسؤولة أميركية تواجه اتهامات بالتعاون مع الصين

مقابل أموال وبط.. مسؤولة أميركية تواجه اتهامات بالتعاون مع الصين

شارك القصة

سعت ليندا سون إلى ترتيب لقاءات بين مسؤولين أميركيين وآخرين من الصين
سعت ليندا سون إلى ترتيب لقاءات بين مسؤولين أميركيين وآخرين من الصين - صحيفة ديلي ميل
حصلت ليندا سون على حوافز اقتصادية مهمة وفرت لها أسلوب حياة باذخًا، وتذاكر لحضور حفل موسيقي لأوركسترا زائرة، وأطباق من البطّ المملح أعدها طاهٍ تابع لمسؤول صيني.

أوقفت السلطات الأميركية مسؤولة سابقة عملت مساعدة لحاكم ولاية نيويورك، ووجهت إليها اتهامات بالتعاون مع الصين لقاء الحصول على مبالغ مالية كبيرة، وخدمات فنية وحتى غذائية.

وأفاد الادعاء بأن ليندا سون سعت إلى ترتيب لقاءات بين مسؤولين أميركيين وآخرين من الصين، بينما عملت على عرقلة اجتماعات مماثلة بين مسؤولين من الولاية وآخرين من تايوان.

"الحصول على ملايين الدولارات"

في المقابل، حصلت سون على حوافز اقتصادية "مهمة" وفرت لها أسلوب حياة باذخًا، وتذاكر لحضور حفل موسيقي لأوركسترا زائرة، وأطباق من البطّ المملح أعدها طاهٍ تابع لمسؤول صيني.

وقال المدعي العام في نيويورك بريون بيس في بيان: إن "المخطط غير المشروع أثرى عائلة المتهمة بملايين الدولارات".

وأشار إلى أن زوجها كريستوفر هو "سهّل تحويل رشى بملايين الدولارات لمكاسب شخصية"، مضيفًا أن "سون سخرت منصبها المؤثر بين المسؤولين للترويج سرًا لأجندات" مسؤولين صينيين والحزب الشيوعي الصيني، بشكل "يهدد بشكل مباشر الأمن القومي لبلادنا".

"افتراء خبيث"

ودفعت المتهمة وزوجها ببراءتهما، وأفرج عنهما بكفالة، بشرط ألا يتواصلا مع أي بعثة دبلوماسية صينية.

ويتهم الادعاء سون وزوجها بتبييض الأموال التي تلقوها عبر شراء عقار في لونغ آيلند بنيويورك بقيمة 4,1 ملايين دولار، وشقة في هاواي بقيمة 2,1 مليون دولار، إضافة الى سيارة فيراري من طرازات العام 2024.

وامتنعت وزارة الخارجية الصينية الأربعاء عن التعليق على المسألة، حسب وكالة فرانس برس.

وقالت المتحدثة باسمها ماو نينغ خلال مؤتمر صحافي دوري في بكين: "لن أعلّق على القضايا المحلية في الولايات المتحدة... لكننا نعارض أي ربط أو افتراء خبيث بحق الصين".

تابع القراءة
المصادر:
أ ف ب
Close