الإثنين 16 Sep / September 2024

مقابل 42 مليون يورو.. كونور غالاغر يودع تشيلسي وينضم لأتلتيكو مدريد

مقابل 42 مليون يورو.. كونور غالاغر يودع تشيلسي وينضم لأتلتيكو مدريد

شارك القصة

أتليتيكو يتعاقد مع لاعب الوسط الإنكليزي غالاغر من تشيلسي - غيتي
أتليتيكو يتعاقد مع لاعب الوسط الإنكليزي غالاغر من تشيلسي - غيتي
وقع غالاغر عقدًا حتى عام 2029 مع أتلتيكو الذي دفع 42 مليون يورو مقابل الحصول على خدمات اللاعب البالغ من العمر اليوم 24 عامًا.

ضمّ نادي أتلتيكو مدريد الإسباني لكرة القدم اليوم الأربعاء، لاعب الوسط الإنكليزي كونور غالاغر لاعب وسط منتخب إنكلترا ونادي تشيلسي في صفقة تمتد لـ 5 أعوام.

ويأتي ذلك، مع التوجه لانتقال لاعب الوسط البرتغالي جواو فيليكس في الاتجاه المعاكس.

انتقال غالاغر إلى أتلتيكو

في التفاصيل، فقد وقع غالاغر الذي يلعب في تشيلسي منذ أن كان يبلغ 8 من عمره، عقدًا حتى عام 2029 مع أتلتيكو الذي دفع 42 مليون يورو مقابل الحصول على خدمات اللاعب البالغ من العمر اليوم 24 عامًا، بحسب تقارير إعلامية.

وقال نادي تشيلسي في بيان نشره عبر موقعه الإلكتروني على الإنترنت: "نتمنى لكونور غالاغر كل التوفيق، وهو يبدأ فصلًا جديدًا في مسيرته".

وفي سلسلة تغريدات عبر موقع "إكس"، أعلن نادي العاصمة الإسبانية وصول الدولي الإنكليزي إلى فريق المدرب الأرجنتيني دييغو سيميوني.

ونشر نادي أتلتيكو بيانًا على موقعه الرسمي جاء فيه: "توصل ناديا أتلتيكو مدريد وتشيلسي إلى اتفاق بشأن انتقال كونور غالاغر الذي وقع للنادي حتى عام 2029".

أبرز محطات غالاغر

وأمضى غالاغر الجزء الأول من مسيرته على سبيل الإعارة بما في ذلك فترات في أندية بالدوري الإنكليزي الممتاز مثل وست بروميتش ألبيون، وكريستال بالاس، ولم يظهر لأول مرة مع تشيلسي حتى عام 2022.

وفي الموسم الماضي، شارك غالاغر أساسيًا في 37 مباراة بالدوري الإنكليزي الممتاز وغاب عن مباراة واحدة فقط في الدوري بسبب الإيقاف، فيما قضى معظم الموسم قائدًا للنادي بسبب إصابة ريس جيمس، وبن تشيلويل.

يذكر أنه كان يتبقى عام واحد في عقد غالاغر مع تشيلسي، وصرّح المدرب الجديد إنزو ماريسكا مؤخرًا أن النادي عرض عليه عقدًا جديدًا.

وخاض غالاغر مباراته الدولية الأولى مع إنكلترا عام 2021 وشارك في 18 مباراة دولية، ولعب 5 مباريات في بطولة أوروبا 2024، حيث وصلت إنكلترا إلى النهائي وخسرت 2-1 أمام إسبانيا.

ضم لاعبين وتخلي عن آخرين

وسيتم تقديم غالاغر واللاعبين الجدد الآخرين الذين تعاقد معهم أتلتيكو في وقت لاحق اليوم الأربعاء، في حفل مفتوح للجماهير في ملعب ميتروبوليتانو يشارك فيه مهاجم مانشستر سيتي السابق خوليان ألفاريز.

كما أنفق أتلتيكو مدريد نحو 200 مليون يورو لضم المدافع الإسباني روبن لو نورماند، والمهاجم النرويجي ألكسندر شورلوت.

في المقابل، تخلّى النادي الإسباني عن عدد من لاعبيه أبرزهم هدافه الدولي ألفارو موراتا المنتقل لميلان الإيطالي، ولاعب الوسط ساوول نيغيس من إشبيلية، فيما وصل المهاجم الهولندي ممفيس ديباي إلى نهاية عقده.

ويتوجه أتلتيكو أيضًا للتخلي عن جواو فيليكس لتشيلسي، بعدما لعب الموسم الماضي معارًا لبرشلونة وقبلها لنصف موسم للنادي اللندني بالذات.

تابع القراءة
المصادر:
وكالات
Close