الخميس 19 Sep / September 2024

مقتل 115 حوثيًا.. غارات جديدة للتحالف السعودي الإماراتي قرب مأرب

مقتل 115 حوثيًا.. غارات جديدة للتحالف السعودي الإماراتي قرب مأرب

شارك القصة

يتقدّم الحوثيون تجاه مدينة مأرب من جهة الجنوب بينما يحاصرونها أيضًا من جهتي الشمال والشرق (غيتي)
يتقدّم الحوثيون تجاه مدينة مأرب من جهة الجنوب بينما يحاصرونها أيضًا من جهتي الشمال والشرق (غيتي)
قتل 115 حوثيًا بغارات في منطقتين قرب مدينة مأرب خلال الساعات الـ24 الماضية، بحسب ما أعلن التحالف السعودي الإماراتي في اليمن.

أعلن التحالف السعودي الإماراتي، اليوم الخميس، "مقتل 115 حوثيًا بغارات في منطقتين قرب مدينة مأرب" خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.

وقال التحالف في بيان له: تم "تنفيذ 25 عملية استهداف لآليات" وتدمير 14 آلية عسكرية و"مقتل 115 عنصرًا من جماعة الحوثي" في صرواح غرب مدينة مأرب والجوف شمال مأرب.

ويعلن التحالف عن ضربات في محيط مأرب بشكل شبه يومي منذ أكثر من ثلاثة أسابيع، قتل فيها نحو 2600 حوثي.

ويحاول التحالف منع الحوثيين من الوصول إلى مدينة مأرب، آخر معاقل الحكومة المعترف بها دوليًا في شمال البلد الغارق في الحرب.

حصار مأرب

ويتقدّم الحوثيون تجاه المدينة من جهة الجنوب، بينما يحاصرونها أيضًا من جهتي الشمال والشرق.

وكان المتحدث باسم الجناح العسكري للحوثيين يحيى سريع أعلن الثلاثاء أن القوات المهاجمة باتت "على مشارف مدينة مأرب من جهات عدة"، مؤكّدًا عدم التردد في المضي قدمًا نحو "تحرير ما تبقى من المدينة".

واختتم المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن هانس غروندبرغ زيارة إلى إيران، أمس الأربعاء، حيث التقى كبار المسؤولين الإيرانيين وممثلين عن المجتمع الدولي في طهران، بحسب بيان لمكتبه.

وشدّد غروندبرغ خلال لقاءاته على "الحاجة لدعم جهود الأمم المتحدة للتوصّل إلى تسوية تفاوضية للنزاع"، مؤكدًا "الحاجة الملحّة إلى خفض التصعيد في أنحاء اليمن كافة بما في ذلك في مأرب".

وقال: إن "السلام والاستقرار في اليمن ينعكسان على المنطقة كلها، وأعتزم العمل مع دول المنطقة لمساعدة اليمن على التوصّل إلى حلّ سلمي للنزاع".

تابع القراءة
المصادر:
العربي - وكالات
تغطية خاصة