الثلاثاء 17 Sep / September 2024

مندوب فلسطين في الأمم المتحدة: كأس العالم في قطر وجه ضربة لأوهام إسرائيل

مندوب فلسطين في الأمم المتحدة: كأس العالم في قطر وجه ضربة لأوهام إسرائيل

شارك القصة

"العربي" يسلط الضوء على التضامن العربي مع القضية الفلسطينية الذي أحرج القنوات الإسرائيلية في مونديال قطر (الصورة: غيتي)
أكد المندوب الدائم لبعثة فلسطين في الأمم المتحدة، أن بلاده هي الفائزة في بطولة كأس العالم في قطر، والتي قال إنها وجّهت ضربة حازمة لأوهام إسرائيل.

أكد المندوب الدائم لبعثة فلسطين في الأمم المتحدة السفير رياض منصور، أن بطولة كأس العالم في قطر "وجّهت ضربة حازمة لأوهام إسرائيل"، مشددًا على أن "الفائز معروف بالفعل وهو فلسطين"،

وقال على منبر المنظمة الأممية: "إن الفائز في هذه النسخة من كأس العالم معروف بالفعل، إنها فلسطين بعلمها المرفوع من قبل أشخاص جاؤوا من كل أنحاء العالم العربي والكرة الأرضية، وهو حاضر في كل مباراة وفي هتافات المشجعين".

وأضاف: "إسألوا الصحافيين الإسرائيليين في كأس العالم، وسيخبرونكم أنه لا يمكن التطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي، ولا يُمكن لشيء أن ينتزع فلسطين من قلوب الناس وعقولهم".

فلسطين في مونديال قطر

وتحضر فلسطين بقوة في مونديال قطر 2022، من خلال المشجعين العرب والمتضامنين مع الشعب الفلسطيني، الذين يرفعون العلم الفلسطيني ويرددون الشعارات الداعمة لفلسطين.

وقد أكد احتضان القضية الفلسطينية المستمر في هذه الاحتفالية الكروية على مركزيتها بالنسبة للشارع العربي. وأشارت الجماهير العربية إلى ازدواجية معايير الدول الغربية وكيلها بمكيالين، عندما تغضّ الطرف عن انتهاكات الاحتلال فيما تتغنى بحديثها عن حقوق الإنسان.

وبالقوة نفسها ظهرت مشاعر الرفض لأي شكل من أشكال التطبيع مع إسرائيل. ووثّقت وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي مظاهر عديدة لرفض الجماهير العربية التعامل مع وسائل الإعلام الإسرائيلية.

وكان الرد حاضرًا على كل مراسل يذكر أنه إسرائيلي، بعبارات مستنكرة منها "قل فلسطين، ولا تقل إسرائيل".

بدوره، أشاد خطيب المسجد الأقصى الشيخ عكرمة صبري، خلال خطبة صلاة الجمعة بالمسجد الأقصى المبارك أمس، بمحبة "الشعوب العربية والإسلامية لفلسطين والقدس والمسجد الأقصى"، التي تظهر في فعاليات كأس العالم قطر 2022.

واعتبر أن "المسلمين أعلنوا بوضوح للعالم أجمع موقفهم الإيماني الإستراتيجي بمحبتهم لفلسطين، وللقدس، وللأقصى، وقالوا كلمتهم الإيمانية الموحدة في قطر الشقيقة، التي تضم ممثلي العالم في إطار مباريات كأس العالم".

تابع القراءة
المصادر:
العربي - وكالات
تغطية خاصة
Close