الجمعة 13 Sep / September 2024

من الدوحة إلى الرباط.. فرحة عربية عارمة بانتصار المغرب المونديالي

من الدوحة إلى الرباط.. فرحة عربية عارمة بانتصار المغرب المونديالي

شارك القصة

"العربي" يواكب فرحة الجماهير المغربية في العاصمة الإسبانية وحول العالم (الصورة: غيتي)
شاركت شعوب عربية المغاربة فرحتهم الكبيرة بانتصار منتخبهم على إسبانيا وبلوغه ربع النهائي لمونديال قطر بمواكبة فنانين ومؤثرين على مواقع التواصل.

هي الفرحة غير المسبوقة، التي اجتاحت البلاد العربية من الدوحة إلى الرباط، بانتصار كروي تاريخي، دوّنه منتخب المغرب بأحرف من ذهب، مقصيًا بطل مونديال 2010 إسبانيا عن البطولة، ليصل أسود الأطلس لأول مرة في التاريخ لدور ربع النهائي في كأس العالم قطر 2022. 

إنجاز عربي غير مسبوق، أطلق العنان للشعوب العربية عاشقة اللعبة، أن تشارك الرباط فرحتها، كما فعل أبناء المغرب في بلاد الاغتراب، فانعكس ذلك على مواقع التواصل، التي اجتاحتها أسماء الحارس ياسين بونو، وسفيان مرابط، ووليد الركراكي، والعلم المغربي، ووسم "أسود الأطلس". 

في الرباط، كان الفرح عنوانًا لليل طويل، أطلقت فيه الهتافات والأهازيج الكروية الحماسية، بمواكبة إعلامية من العاصمة حتى طنجة، والمدن الأخرى، على مرأى ومسمع من اللاعبين الذين أكد منهم عز الدين أوناحي متابعتهم تلك الاحتفالات. 

أكثر من ذلك، فإنّ العواصم الغربية كانت كلها "أسود الأطلس"، حيث عمّت الفرحة الجاليات العربية في باريس، ولندن، وبروكسل، وإمستردام، ومدريد، وغيرها من المدن الأوروبية الكبرى. 

وهنأ رئيس الحكومة المغربية، عزيز أخنوش، المنتخب بانتصاره التاريخي، مدونًا على فيسبوك: "شكرًا لكم يا أسود الأطلس لأنكم نجحتم مجددًا في إبراز مدى الوحدة واللحمة القوية التي تتمتع بها هويتنا المغربية بمختلف مكوناتها".

وأضاف: "بعدما رافقكم الحب والدعم اللامشروط من المغاربة منذ انطلاق منافسات كأس العالم، اليوم تمكنتم من جعل عدة دول تقف خلفكم بالتشجيع والمؤازرة".

أعلام الدول العربية تختلط مع العلم المغربي

وفي شارع "edgware road" بالعاصمة البريطانية، سار المئات من العرب بمواكبة الجالية المغربية، حيث شاركوها الفرحة، وهتفوا سويًا لأسود الأطلس.

أما في جادة الشانزيلزيه الشهيرة، فاختلطت أعلام الدول العربية مع العلم المغربي، وحضرت الجاليات العربية لتشارك المغاربة فرحتهم الكبيرة.

وجسّد معلق مغربي الفرحة التي انطلقت من استاد المدينة التعليمية في الدوحة، إذ انتشر له مقطع فيديو على مواقع التواصل، يعكس مدى المشاعر التي انتابت ملايين العرب خلف شاشاتهم، والحماسة التي أشعلت مدنًا وعواصم عدة حول العالم. 

الفنانون والمؤثرون يشاركون المغاربة فرحتهم

وكان الفنانون العرب بمختلف جنسياتهم، والمؤثرون على مواقع التواصل، شركاء في أفراح المغرب ليلة أمس، حيث انهالت التعليقات المباركة لذلك التأهل، والتمنيات على أن يكمل أسود الأطلس رحلتهم المونديالية، لا سيما في مواجهة البرتغال بالدور المقبل.

تابع القراءة
المصادر:
العربي
تغطية خاصة
Close