الإثنين 2 Sep / September 2024

من اليابان.. تعرفوا إلى أول امرأة ستدير مباراة في كأس آسيا

من اليابان.. تعرفوا إلى أول امرأة ستدير مباراة في كأس آسيا

شارك القصة

اليابانية ياماشيتا أول إمراة تدير مباراة في كأس آسيا -  رويترز
اليابانية ياماشيتا أول إمراة تدير مباراة في كأس آسيا - رويترز
ستقام النسخة 18 من البطولة التي تستضيفها دولة قطر في الفترة ما بين 12 يناير/ كانون الثاني و10 فبراير/ شباط 2024.

ستنال الحكمة اليابانية يوشيمي ياماشيتا شرف أن تكون أول امرأة تتولى إدارة مباراة ضمن نهائيات كأس آسيا للرجال، وذلك خلال البطولة التي تستضيفها دولة قطر.

فقد أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم اليوم الخميس، أن ياماشيتا ستصبح أول امرأة تدير مباراة في كأس آسيا لكرة القدم للرجال.

وستجمع المباراة التي ستحّكم فيها الحكمة اليابانية منتخب أستراليا البطل السابق للبطولة، والهند في المجموعة الثانية بعد غد السبت.

5 حكمات في كأس آسيا قطر 2023

ووفق الاتحاد الآسيوي فإن اليابانية ياماشيتا البالغة من العمر 37 عامًا، هي واحدة من بين 5 حكمات ستقمن بإدارة مباريات في كأس آسيا للرجال بقطر.

الحكمة اليابانية يوشيمي ياماشيتا
الحكمة اليابانية يوشيمي ياماشيتا - إكس

ووصلت ياماشيتا التي تعد أول حكمة محترفة من اليابان إلى الدوحة متسلحة بخبرة إدارة مباريات في نسختين من كأس العالم للسيدات، بينما كانت ضمن طاقم تحكيم في بطولة كأس العالم 2022.

وخلال مباراة السبت، سيعاون ياماشيتا التي حصلت على الشارة الدولية عام 2015، طاقم مكون من الحكمتين المساعدتين ماكوتو بوزنو وناومي تيشيروجي، مما يجعلهن أول طاقم تحكيم من السيدات بالكامل يدير المباراة التي ستقام على ملعب أحمد بن علي.

وسبق أن تعاون الثلاثي من قبل في إدارة مباريات على مستوى الأندية في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي 2019، وبطولة دوري أبطال آسيا 2022، بالإضافة إلى مباريات في الدوري الياباني العام الماضي.

أما اليابان، فستحضر أيضًا ضمن كبار القارة المشاركين في البطولة الكروية، وتعد الأكثر تتويجًا بتاريخ البطولة بأكثر من 4 ألقاب.

الدوحة على أتم الاستعداد

 وستقام البطولة التي تستضيف قطر النسخة 18 منها، في الفترة ما بين 12 يناير/ كانون الثاني و10 فبراير/ شباط 2024.

وأعلنت الدوحة أنها باتت جاهزة لاستقبال الحدث الكروي الأكبر والأبرز في قارة آسيا، والذي سينطلق غدًا الجمعة بمباراة الافتتاح بين منتخبي لبنان وقطر.

في هذا الصدد،  أعرب رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة، عن ثقته في أن قطر ستقدم النسخة الأفضل من البطولة الآسيوية على الإطلاق.

وأعرب الشيخ سلمان في تصريحات صحفية عن أمله في أن تقدم المنتخبات الـ 24 المشاركة أداء متميزًا، مشيدًا بالجهود الاستثنائية التي قامت بها قطر منذ اختيارها لاستضافة البطولة في أكتوبر/ تشرين الأول 2022.

وأكد ثقته في القدرات المتراكمة التي يمتلكها الاتحاد القطري لكرة القدم واللجنة المحلية المنظمة لكأس آسيا قطر 2023.

تابع القراءة
المصادر:
العربي - وكالات

الدلالات

تغطية خاصة
Close