الثلاثاء 10 Sep / September 2024

من طهران إلى باريس.. المسيرات المتضامنة مع فلسطين تتواصل

من طهران إلى باريس.. المسيرات المتضامنة مع فلسطين تتواصل

شارك القصة

العراق
احتشد مئات العراقيين في شارع فلسطين ببغداد رافعين الأعلام الفلسطينية (غيتي)
استمرت المسيرات المتضامنة مع الشعب الفلسطيني والمنددة بالعدوان الإسرائيلي في عدة مدن حيث شهدت باريس وقفة احتجاجية كما طهران، بينما أضاءت الكويت أبراجها بالأعلام الفلسطينية، وطالب التونسيون بتجريم التطبيع.

شهدت إيران تجمعاً كبيرًا دعمًا للقضية الفلسطينية وتنديدًا بالاعتداءات الإسرائيلية في ساحة الإمام الحسين وسط طهران.

ووصف مراسل "العربي" التجمع بالأكبر منذ بدء العدوان على غزة.

وأشار إلى تجمعات أخرى شهدتها مدن إيرانية عدة اليوم، وتحدث في المسيرة التي استمرت لأكثر من ساعتين قائد الحرس الثوري الإيراني اللواء حسين سلامي، وكذلك عدد من ممثلي الفصائل الفلسطينية وممثل حركة حماس خالد القدومي، بحضور السفير الفلسطيني في طهران صلاح الزواوي.

ورفع المتظاهرون شعارات عدة كـ"الموت لإسرائيل" و"الموت لأميركا" في أجواء راعت البروتوكولات الصحية لمكافحة فيروس كورونا.

العراق

وتظاهر مئات العراقيين،اليوم الأربعاء، في بغداد واحتشدوا في شارع فلسطين بالعاصمة، رافعين الأعلام الفلسطينية والعراقية ولافتات مناهضة للعدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني.

وردد المتظاهرون شعارات "الموت لإسرائيل.. الموت لأميركا". كما رفعوا لافتات كتب عليها: "الكيان الصهيوني صفحة ملوثة ستُقتطع من صفحات التاريخ"، و"رغم الحصار والقصف والمجازر ما زالت فلسطين تقاوم".

باريس

وفي فرنسا تمكنت الكونفدرالية العامة للشغل من الحصول على ترخيص لإقامة تجمع في ساحة الجمهورية وسط باريس بعد ممانعة رسمية. 

وشارك في التظاهرة وفق مراسل العربي في باريس عدد من الأحزاب اليسارية، وحزب الخضر وشباب الحزب الشيوعي فضلاً عن الكثير من الناشطين الفرنسيين والعرب، ورفعوا الأعلام الفلسطينية وأصدروا بيانًا رفضوا فيه العنف الذي تمارسه إسرائيل في قطاع غزة والضفة الغربية وداخل الخط الأخضر. وانتقدوا دور فرنسا الذي اعتبروه غير فعال في وقف العنف.

اليمن 

وفي مدينة تعز اليمنية تظاهر المئات اليوم الأربعاء، تضامنًا مع الشعب الفلسطيني، وتنديدًا بالعدوان الإسرائيلي على غزة.

ورفع المتظاهرون الذين جابوا عددا من شوارع المدينة، أعلام اليمن وفلسطين ولافتات كتب عليها: "إلى إخواننا في فلسطين جُرحنا لن ينسينا جراحاتكم"، و"من تعز حتى غزة جيل النصر والعزة". وشهدت خلال الأيام الماضية عدة مدن يمنية مظاهرات شعبية تضامنًا مع الشعب الفلسطيني الذي يتعرض للعدوان من قبل الاحتلال الإسرائيلي .

تونس

وفي العاصمة التونسية خرج آلاف المتظاهرين المنددين بالعدوان الإسرائيلي، وساروا في شوارع العاصمة بالأعلام الفلسطينية والهتافات الداعمة للشعب الفلسطيني وصموده.

وردد المتظاهرون في المسيرة التي دعت إليها "المركزية النقابية"؛ شعار "فلسطين حرة حرة والصهيونية على برا".

وشارك في التظاهرة ممثلون عن أحزاب يسارية وعن حزب النهضة ذي الغالبية البرلمانية. وطالبوا "بمقاطعة السلع الأميركية والأوروبية المساندة للعدو الصهيوني". كما طالب المحتجون البرلمان بالمصادقة على قانون يجرّم التطبيع مع إسرائيل.

الكويت

وفي الكويت تمت إضاءة أبراج الكويت الشهيرة في العاصمة بالعلم الفلسطيني مساء اليوم، وكان المئات قد احتشدوا في ساحة الإرادة داخل العاصمة تعبيرًا عن تضامنهم مع الشعب الفلسطيني.

كذلك أقام الاتحاد الوطني لطلبة الكويت فرع الولايات المتحدة، مهرجانًا خطابيًا في الجمعية الاقتصادية الكويتية تحت عنوان: "إن باع العالم نحن نشتري"، وذلك لنصرة القضية الفلسطينية، بمشاركة عدد من النواب والنشطاء السياسيين.

تابع القراءة
المصادر:
العربي
تغطية خاصة
Close