الإثنين 16 Sep / September 2024

طالبوا بتحرير فلسطين.. مظاهرات في أميركا وكندا تنديدًا بجرائم الاحتلال

طالبوا بتحرير فلسطين.. مظاهرات في أميركا وكندا تنديدًا بجرائم الاحتلال

شارك القصة

مظاهرات في كندا دعمًأ لغزة وتنديدًا بجرائم الاحتلال الإسرائيلي
مظاهرات في كندا دعمًا لغزة وتنديدًا بجرائم الاحتلال الإسرائيلي (غيتي)
رفع المتظاهرون لافتات تُطالب بوقف الغارات الإسرائيلية على قطاع غزة ورددّوا هتافات تناشد المجتمع الدولي التدخل لوقف الجرائم التي ترتكبها إسرائيل.

على غرار ما حصل في أوروبا، خرجت مسيرات في الولايات المتّحدة الأميركية وكندا السبت مؤيّدة للفلسطينيين، شارك فيها آلاف المتظاهرين الذين رفعوا لافتات تُطالب بوقف الغارات الإسرائيلية على قطاع غزة ووقف "جرائم الحرب" التي يرتكبها الاحتلال.

وشهدت الولايات المتّحدة الأميركية السبت مسيرات مؤيّدة للفلسطينيين شارك فيها آلاف المتظاهرين الذين رفعوا لافتات تُطالب بوقف الغارات الإسرائيلية على قطاع غزة ورددّوا هتافات تناشد إدارة الرئيس جو بايدن التوقّف عن دعم الاحتلال الإسرائيلي.

وفي نيويورك تجمّع حوالي ألفي متظاهر في منطقة باي ريفر في حيّ بروكلين حيث رفعوا الأعلام الفلسطينية وردّدوا هتاف "فلسطين حرّة حرّة" و"من النهر إلى البحر، فلسطين ستكون حرّة".

وجرت تظاهرات مماثلة في عدد من المدن الأميركية الأخرى، ولا سيّما بوسطن وواشنطن وديربورن وميشيغان.

وقالت المتظاهرة أليسون زامبرانو وهي طالبة تبلغ من العمر 20 عامًا وأتت من كونيتيكت المجاورة للتظاهر في نيويورك: إنّ "للفلسطينيين الحقّ في العيش بحريّة ولا ينبغي لأطفال غزة أن يُقتلوا".

بدوره، قال مشهور أحمد وهو فلسطيني يبلغ من العمر 73 عامًا ويعيش في نيويورك منذ 50 عامًا: "أطالب بايدن وحكومته بالتوقّف عن دعم القتل. ادعموا الضحايا، أوقفوا الاضطهاد".

أما في كندا، فتظاهر الآلاف في مونتريال ومدن أخرى للتعبير عن تضامنهم مع الفلسطينيين والمطالبة بـ"تحرير فلسطين" ووقف "جرائم الحرب" التي ترتكبها إسرائيل في قطاع غزة.

ورفع المتظاهرون لافتات كتب على إحداها "القدس للفلسطينيين"، مردّدين هتافات من بينها "فلسطين حرّة" و"إسرائيل إرهابية".

وقبيل هذه التظاهرة، تجمّع مناوئون لإسرائيل أمام القنصلية العامة في غرب مونتريال للتنديد بالغارات التي تشنّها على قطاع غزة.

وحمل المتظاهرون أمام القنصلية الإسرائيلية العامة لافتات تتّهم إسرائيل بانتهاك القوانين الدولية وتدعوها إلى "التوقف عن قتل الأطفال"، قبل أن يغادروا المكان للانضمام إلى التظاهرة التي جرت في وسط مونتريال.

وكان المتظاهرون توجّهوا إلى مبنى القنصلية في موكب سيّار رافعين أعلامًا فلسطينية ومطلقين العنان لأبواق سياراتهم.

وجرت تظاهرة مماثلة السبت في العاصمة الاتّحادية أوتاو وقد طالب فيها المتظاهرون بشكل خاص المجتمع الدولي بالتدخّل لصالح الفلسطينيين.

تابع القراءة
المصادر:
العربي، أ.ف.ب
تغطية خاصة
Close