الأحد 1 Sep / September 2024

مواجهات عنيفة وقصف بالمسيرات.. عدد شهداء جنين يرتفع إلى 12

مواجهات عنيفة وقصف بالمسيرات.. عدد شهداء جنين يرتفع إلى 12

شارك القصة

جنين
مواجهات عنيفة تدور في جنين بين مقاومين وقوات الاحتلال - غيتي
تشهد مدينة جنين ومخيمها مواجهات عنيفة بعد اقتحام دام لقوات الاحتلال خلّف حتى الساعة 12 شهيدًا وعددًا من الجرحى بعضهم بحال الخطر.

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية ارتفاع عدد الشهداء في مدينة جنين ومخيمها إلى 12 برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي، ما يرفع عدد الشهداء بالضفة الغربية المحتلة إلى 15 منذ فجر الخميس.

وأشارت الوزارة إلى إصابة 20 شخصًا بجروح مختلفة وبعضهم بحال الخطر جراء الاقتحام الدامي الذي تنفذه قوات الاحتلال مدعومة بتعزيزات كبيرة.

وعليه ارتفع عدد الشهداء الفلسطينيين في الضفة الغربية منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي إلى 177، وفقًا لمعطيات وزارة الصحة.

وكانت قوات كبيرة من جيش الاحتلال اقتحمت جنين للمرة الثانية خلال ساعات صباح اليوم، ورافق ذلك اندلاع اشتباكات مسلحة مع مقاومين فلسطينيين.

ودفعت القوات الإسرائيلية بتعزيزات كبيرة إلى المنطقة شملت آليات مصفحة وجرافات، وحاصرت مخيم جنين من جميع الاتجاهات.

وبحسب مراسل "العربي" عميد شحادة فقد قصفت طائرة مسيرة استعان بها جيش الاحتلال منزلًا داخل مخيم جنين. فيما تسمع أصوات الاشتباكات والانفجارات في مناطق مختلفة من المخيم.

اقتحام وتدمير البنية التحتية

بدورها، أعلنت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في بيان أن قوات الاحتلال استهدفت سيارة إسعاف للهلال الأحمر في جنين ما أدى إلى إصابة مسعف برصاص حي في الظهر.

وفجر الخميس، اقتحمت قوات من الجيش مخيم جنين وجرفت شوارع ودمّرت البنية التحتية. 

وتشهد أنحاء متفرقة من الضفة الغربية والقدس يوميًا حملات مداهمة واقتحامات للقرى والبلدات من قبل قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي، يصحبها مواجهات واعتقالات وإطلاق للنار وقنابل الغاز على الفلسطينيين.

وزادت وتيرة تلك الحملات مع بداية العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر الماضي خلفت عشرات الآلاف من الشهداء والجرحى المدنيين، معظمهم من الأطفال والنساء.

تابع القراءة
المصادر:
العربي - وكالات
تغطية خاصة
Close